المرافق الطبية في القنيطرة بحالة جهوزية تامة خلال عطلة العيد

أكد مدير الصحة في القنيطرة الدكتور عوض العلي جهوزية كل المرافق الطبية والصحية خلال عطلة عيد الفطر السعيد في القنيطرة ، حيث تم في مشفى الشهيد ممدوح أباظة تجهيز وتعزير أقسام الإسعاف والطوارئ بالكوادر الطبية والفنية والمستلزمات الطبية من شاش وسيرومات وأدوية لاستقبال المرضى والحالات الإسعافية وتقديم كل الخدمات والعلاجات اللازمة من عمليات إسعافية وتحاليل طبية وتصوير أشعة وتقديم الأدوية .
وأشار العلي إلى أن جميع المراكز الصحية على أرض المحافظة وتجمعات أبناء القنيطرة في دمشق وريفها ودرعا في حالة جهوزية تامة لاستقبال الحالات المرضية الطارئة والإسعافية خلال فترة العيد وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لها. لافتاً إلى أن عدد المراكز الصحية المناوبة خلال عطلة العيد بلغ 41 مركزاً صحياً، منها سبعة عشر مركزاً على أرض المحافظة وثمانية مراكز في منطقة الذيابية الصحية وسبعة مراكز في منطقة القنيطرة الصحية في دمشق وريفها وستة مراكز في تجمعات درعا، كما أشار إلى أن منظومة الإسعاف تعمل على مدار 24 ساعة وتغطي كل أرجاء المحافظة وتجمعات النازحين في ريف دمشق وتجمعات درعا وجميع تلك المراكز مزودة بكل التجهيزات والمستلزمات الطبية مع أطقمها الطبية في مساعدة الحالات الطارئة والإسعافية ونقل الحالات المرضية إلى مشفى الشهيد ممدوح أباظة ونقل بعض الحالات التي تستدعي تدخلات طبية كبيرة وعاجلة إلى مشافي دمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك