محاولات إغلاق سكر سدّ تسيل في درعا الذي تعطل أثناء التأهيل مستمرة

أوضحت مصادر مديرية الموارد المائية في درعا ل”تشرين” أنه وأثناء قيام المديرية بتنفيذ أعمال إعادة تأهيل منشأة مفرغ سدّ تسيل في ريف المحافظة الغربي والتي تضررت خلال سنوات الحرب الماضية، حصل عطل في سكر السدّ من دون معرفة موقع التسرب بالضبط لشدة ضغط المياه الخارجة عبر السكر.
ولفتت المصادر إلى أنه تم التفكير مباشرة بالحلول للتخفيف من التسرب وذلك من داخل بحيرة السدّ، وتمت الاستعانة بالغطاسين وليد العلي ومحمد حبيب من فوج إطفاء درعا، وجرت اعتباراً من صباح يوم أمس وحتى مساء هذا اليوم عدة محاولات للسيطرة على تسرب المياه الحاصل وتم إنجاز بعض الأعمال بهذا الشأن، فيما ستتابع المديرية أعمالها داخل بحيرة السدّ وعلى عمق حوالي 13 متراً تحت الماء حتى يتم التخفيف من التسرب أو إيقافه بشكل كامل.
وكشف مصادر المديرية أن المياه الخارجة من سدّ تسيل تصب في بحيرة سدّ الشهيد باسل الأسد في منطقة سحم الجولان عبر مجرى وادي العلان، ولا يوجد ضياع أو هدر للمياه إلى خارج الحدود، علماً أنه لا توجد أي حالة عبث أو تخريب في منشأة سكر سدّ تسيل المشار إليه والسبب هو حدوث عطل أثناء تأهيل منشأة السدّ كما تم ذكره آنفاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج