أضرار في الشبكة الكهربائية بالمنطقة الساحلية والورشات بحالة استنفار  

أدت العاصفة المطرية التي تشهدها البلاد اليوم إلى أضرار بالشبكة الكهربائية في المنطقة الساحلية . 

ففي اللاذقية أدت شدة الرياح إلى ميلان ثلاثة أعمدة حديدية على كورنيش_جبلة وثلاثة خشبية في منطقة الزهيريات و العيدية و القطيلبية بالإضافة لعطب محولة باستطاعة 400 ك.ف.آ في منطقة زاما وسقوط عمودي توتر منخفض في منطقة الفاخورة .

كما أدت العاصفة إلى انهيار أبراج توتر متوسط ” خط برج إسلام – عرمتي – البراعم القطيلبية – برج بداية تفريعة الدكشة القطيلبية – غنيري “.

وفي محافظة طرطوس أدت العاصفة المطرية إلى حدوث بعض الأضرار في الشبكة الكهربائية حيث تسببت في الدريكيش بانهيار جسور للتوتر على خطوط (الهني، والباشا، وجنينة رسلان ) وانهيار بوتيك خشبي بطول 12 م على خط الهني ، وكذلك انقطاع شبكات توتر منخفض في الجمعية السكنية .

كما تسببت الرياح القوية في صافيتا بحدوث ميلان خمسة أعمدة خشبية، وأعطال على أربعة جسور معدنية توتر متوسط وجسر واحد خشبي توتر متوسط .

وقامت ورشات الكهرباء بإصلاح جزء كبير من الأضرار الناجمة عن حدوث العاصفة ومازالت الورشات في المنطقة الساحلية مستمرة بأعمال الإصلاح حتى الانتهاء من كافة الأعطال و إعادة التيار الكهربائي إلى مناطق محافظتي اللاذقية وطرطوس بالكامل .

يشار الى أن ورشات الطوارئ على امتداد المنطقة الساحلية بحالة استنفار تام لإصلاح جميع الأعطال الحاصلة في حينها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر