الوزير سالم : الحكومة والتجار والصناعيين فريق واحد.. وتوفير السلع على قائمة الأولويات

بدعوة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو نذير سالم ظهر اليوم في مبنى الوزارة اجتماعاً ضم وزير الاقتصاد الدكتور سامر الخليل وحاكم مصرف سورية المركزي الدكتور محمد عصام هزيمة ورؤساء وأعضاء اتحادي غرف الصناعة والتجارة السورية، والذي ترأسه رئيس اللجنة الاقتصادية وزير الاقتصاد الدكتور سامر الخليل استكمالاً للقاء الموسع الذي جمع رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وعدد من الوزراء المعنيين مع الصناعيين والتجار في إطار العمل المشترك لمواجهة الانعكاسات الاقتصادية للأزمة الاقتصادية العالمية على الاقتصاد الوطني.
وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو نذير سالم وبعد الحوار الشفاف والصريح والمنطقي بين السادة الوزراء والحاكم والصناعيين والتجار، أكد أن الوزارة ضمن منظومة العمل الحكومي تعمل جاهدة بكل أجهزتها ومؤسساتها على تسهيل العمل التجاري وتقديم كل الدعم لتأمين تدفق السلع والمواد الغذائية وغيرها وبأسعار مناسبة وتضع كل الحلول الإسعافية بالتعاون مع الجميع لدعم الاقتصاد الوطني في ظل المرحلة الحساسة التي يمر بها الاقتصاد العالمي.
الوزير سالم أوضح أن أهم أولويات العمل الحكومي هو توفير المواد والسلع الغذائية بشكل دائم ومنع الاحتكار والغش والاستغلال، مؤكداً أن الحكومة ورغم الأزمة العالمية استطاعت أن تؤمن استقرار المخازين الغذائية ولا خوف على سورية لأن هاجس الحكومة اليومي هو العمل على تحقيق الأمن الغذائي وفي سورية فريق نوعي وجيش اقتصادي يضم الحكومة وعدداً كبيراً من الصناعيين والتجار الذين يعملون بمرونة وفكر مؤسساتي وجهد وطني كبير لمنع حصول فقد لأي سلعة ولتجاوز المعوقات التي تصادف التجار والصناعيين وتقديم كل التسهيلات لتأمين المواد والسلع الغذائية وتحديد النقاط الأساسية والمشتركة لتجاوز الظروف الراهنة.
وتم في نهاية الاجتماع التوافق على المذكرات المعروضة من قبل الاتحادات (الصناعة-التجارة) وإعداد مذكرة موحدة تتضمن النقاط الأساسية المطروحة والمطلوبة من الجهات المعنية ورفعها لرئيس مجلس الوزراء لدراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها.
حضر الاجتماع معاون الوزير لشؤون حماية المستهلك سامر سوسي ومدير عام السورية للتجارة زياد هزاع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني ماذا ستقدم التأشيرة الخليجية الموحدة للسياحة في المنطقة؟ ضمن فعاليات المهرجان الدولي للموسيقا السيمفونية أمسيتان للوتريات السيمفونية الوطنية السورية في الجزائر مدعومة بتحسن الإنتاج ودخول المزيد من المداجن حيز العمل.. توقعات باستقرار أسعار البيض والفروج خلال الفترة القادمة حطين تعثر في الدوري والكأس.. والسبب! تفعيل إستراتيجيات وثقافة التخفيضات أحد أهم أساليب تجنب الكساد.. وسياسات التحوط المفرط تودي بالبضائع الوطنية إلى الهدر تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي