الوثبة والكرامة ديربي بنكهة خاصة بلا تصريحات

تنطلق غداً الثلاثاء منافسات الجولة الخامسة عشر، من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم والثانية إياباً، بسبع مباريات وبطموحات مختلفة لجميع أنديتنا، وخاصة لناحية الصدارة بين الوثبة وتشرين، ومربع الهبوط بين عدد غير معروف، وبالتأكيد نتائج هذه المرحلة ستحدد إلى حد كبير معالم هذا المربع في الهبوط للدرجة الأولى، وتقام المباريات منتصف الأسبوع بعد قرار اللجنة المؤقتة لتسيير الأمور في اتحاد الكرة لضغط منافسات الموسم، بعد كثرة التأجيلات التي أصابت ذهابه.
ويطفو على السطح لقاء الجيران بين قطبي مدينة حمص الكرامة والوثبة، في “ديربي”، يكتسب أهمية استثنائية للفريقين ولاسيما من حيث موقعهما في لائحة الترتيب.

من غير تصريحات
حاولنا التواصل مع مدربي الفريقين لكن الحكيم رفض التصريح نظراً لحساسية المباراة والشمالي لم يرد على اتصالنا.
ويدخل الوثبة المتصدر بـ35 نقطة المباراة على أمل تحقيق الفوز للحفاظ على الصدارة لأنه يدرك أن أي نتيجة غير الفوز ستصب بمصلحة مطارده تشرين الذي يترصده، والكرامة الخامس بـ20 نقطة يمر بصحوة بعد عدة تعادلات، ويريدها استمراراً للطريق الصحيح.

فرصة للعودة للصدارة
ويبحث تشرين الوصيف بـ34 نقطة عن الانتصار والثأر لنقطتين ثمينتين أهدرهما ذهاباً، أمام النواعير باللاذقية، والجبان أكد أن كل مباراة لفريقه هي بمنزلة نهائي كأس فلا مجال لإضاعة وهدر أي نقطة، وخاصة أنه ينظر إلى نتيجة قطبي حمص، بينما يريد النواعير الثالث عشر بـ9 نقاط الخروج بنتيجة إيجابية، ترقى لمستوى مفاجأة الذهاب، وتقربه أكثر من مغادرة المرتبة 13، في مسعاه الهادئ للهروب من الهبوط.

قمة بعيداً عن الترتيب
العنوان العريض هو كلاسيكو منتظر بين الجيش الثالث بـ 23 نقطة والساعي للاقتراب من مراكز المقدمة أكثر، وهي الاختبار الأخير قبيل مباراته في الملحق الآسيوي في دوري أبطال آسيا مع التعاون السعودي في 15 الشهر الحالي. أما الاتحاد التاسع بـ16 نقطة فيريد خطف نقاط اللقاء، علها تكون بداية جديدة مع مدربه معن الراشد في اختبار حقيقي.
وفي حماة يتواجه الطليعة السابع بـ18 نقطة وضيفه حطين الذي يسبقه الترتيب وبعدد النقاط نفسه، في مباراة عنوانها الأساسي تثبيت الموقع في وسط الترتيب،والاقتراب من المربع الذهبي إذا خدمتهم النتائج.

النقاط المضاعفة
ويتلاقى في دمشق الفتوة العاشر بـ16 نقطة والشرطة الثاني عشر بـ 13 نقطة، في لقاء النقاط المضاعفة، والصراع للنجاة من الهبوط، ويخوض الفتوة اللقاء مع مدربه القديم الجديد أحمد الجلاد الذي جاء خلفاً للعزام المستقيل، فهل سيكون قادراً على تحقيق النقلة النوعية نحو الأمام؟.
والشرطة بدوره غير قادر على التخلي عن مركزه وهو بحاجة لملمة أوراقه من جديد قبل وقوع الفأس بالرأس.
ويلتقي في ملعب جبلة فريقها الثامن بـ17 نقطة والوحدة الرابع بـ23 نقطة، في مباراة لن يرضى بها أنصار “الأزرق” بأي نتيجة سوى الفوز، ويريد الوحدة من المباراة تثبيت صحوته، للبقاء في دائرة المنافسة.

طموح مشترك
وأخيراً الحرجلة الحادي عشر بـ14 نقطة يسافر إلى حلب لمواجهة عفرين الرابع والأخير بـ4 نقاط، في لقاء لا يحتمل أي إهدار للنقاط للفريقين الطامحين، للحرجلة للهروب إلى منطقة بر الأمان، إلا إذا كان لأصحاب الأرض كلمة أخرى بتحقيق أول فوز لهم بالدوري أو تعادل يكون بطعم الفوز.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بهدف تشجيع وحماية الصناعة الوطنية.. توصية بفرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح المركزي يعقد اجتماعاً لتوضيح وتعريف المتطلبات الواجب توافرها لدى القطاع المصرفي لتواكب تنفيذ برنامج التحوّل الرقمي ذهبية وفضية لسورية ببطولة التشيك الدولية للسباحة تدشين مشاريع تنموية في اللاذقية.. توقيع اتفاقية تعاون بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر الإماراتي لتمكين المجتمع المحلي المارديني يناقش مع مديري التربية في المحافظات التحضيرات لامتحانات الشهادات العامة وتطبيق القوانين الناظمة لها يستمر سبعة أيام.. القاضي مراد: تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب يبدأ من اليوم التالي لنشر مرسوم تحديد موعد الانتخابات في الجريدة الرسمية "سيف القدس" وزوال الكيان الصهيوني الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب تحت شعار «طب الأسنان الحديث بين العلم والممارسة السريرية».. جامعة الشام الخاصة تعقد مؤتمرها الدولي الرابع «إسرائيل» تدخل على الخط وتخلخل العلاقات بين الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا