انضمام حزب سابع إلى تحالف المعارضة ضد أردوغان

يبدو أن الدائرة بدأت تضيق أكثر وأكثر على رئيس النظام التركي رجب أردوغان مع الإعلان عن أن هناك حزباً سابعاً سينضم إلى أحزاب المعارضة له، وهذا يعني أن مستقبله السياسي بات على شفير الهاوية للإطاحة به في الانتخابات الرئاسية القادمة، وفي هذا السياق قال الصحفي التركي، أحمد تاكان: هناك حزب سابع قادم إلى تحالف الأحزاب الستة المعارضة لأردوغان، ضمن ما يسمى” تحالف الأمة”.
وأوضح تاكان في مقال بصحيفة «كوركوسوز» التركية، أن الحزب السابع الذي سينضم إلى تحالف الأمة هو «حزب تركيا المستقلة».
وأشار تاكان إلى أن نسبة تصويت حزب تركيا المستقلة «BTP» وصلت إلى 1 في المئة في استطلاعات الرأي، وأن هذه نسبة ثمينة جداً بالنسبة للانتخابات الرئاسية.
وأكد تاكان أن حزب تركيا المستقلة سينضم إلى الطاولة المستديرة التي اجتمعت عليها الأحزاب الستة المعارضة مؤخراً، حيث تم اتخاذ الإجراءات لإدراجه ضمن التحالف.
وذكر تاكان في مقاله إن هذا سيعد تطوراً ساخناً وجديداً في التحالفات الانتخابية في تركيا، متابعاً: «دع الطعام يطبخ بهدوء أكثر، رائحته تنتشر، نحن نعرف النتيجة.. أعتقد أننا نعرفها!..»
ومؤخراً أعلنت ستة أحزاب معارضة في تركيا بقيادة حزب الشعب الجمهوري، التحالف فيما بينهم والاتفاق على العودة إلى نظام الحكم البرلماني، وإزاحة حزب العدالة والتنمية عن السلطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة حساسية الطقس «حمى القش» وكيفية التعامل معها عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين