الدفاع الروسية: استهدفنا 67 منشأة عسكرية أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم حصيلة جديدة لعمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا مع دخولها شهرها الثاني، لافتة إلى استمرار القوات الروسية بتوجيه ضربات صاروخية وجوية لأهم المرافق العسكرية الأوكرانية.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية: إن الطيران العملياتي والتكتيكي استهدف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 67 منشأة حربية أوكرانية بينها مركزان للقيادة و3 مستودعات ميدانية للأسلحة والذخائر و 11 مركزاً محصّناً لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية و20 موقعاً لحشد المعدات القتالية.
وأوضح كوناشينكوف أنه تم يوم أمس تدمير قاعدة كبيرة للوقود في محيط مدينة لفوف كانت تزود بالوقود القوات الأوكرانية في المناطق الغربية لأوكرانيا وكذلك ضواحي كييف بواسطة أسلحة جوية روسية عالية الدقة وذات مدى بعيد، لافتاً أيضاً إلى أنه تم بصواريخ مجنحة دقيقة الإصابة تدمير ورشة تصليح في مصنع لفوف كانت تتولى إصلاح وتحديث المنظومات الصاروخية للدفاع الجوي المضاد من طرازي تور و س 125 وكذلك محطات راديو رادارية للقوات الجوية الأوكرانية ووسائط الدفاع بالراديو والتصويب للدبابات.
وأضاف كوناشينكوف: الأسلحة البحرية الروسية عالية الدقة وذات المدى البعيد دمرت أيضاً مستودعاً للأسلحة والمنظومات الصاروخية المضادة للطيران من طرازي س 300 و بوك في بلدة بليسيتسكويه على بعد 30 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من كييف.
وكشف كوناشينكوف عن تمكن وسائط الدفاع الروسية المضادة للطيران الليلة الماضية من إسقاط 18 مسيرة أوكرانية في بلدات نوفي باسانيو وبيسكامي وبوريسبول وفيشنوفي وكروكوفكوي وبيتروفسكي.
وخلص كوناشينكوف إلى القول إنه تم منذ بدء العملية الخاصة تدمير 289 من المسيرات و 1656 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و169 من راجمات الصواريخ و 684 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 1503 من المركبات العسكرية الخاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة حساسية الطقس «حمى القش» وكيفية التعامل معها عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين