حملة لتنظيف سوق الصاغة الأثري في دمشق القديمة

بهدف إظهار القيمة الجمالية والمعالم الحضارية الأثرية في مدينة دمشق القديمة بدأت محافظة دمشق بالتعاون مع جمعية أصدقاء المتاحف والمواقع الأثرية السورية حملة تنظيف لسوق الصاغة الأثري بالمدينة القديمة.

عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق انتصار جزماتي أكدت الأهمية التاريخية لسوق الصاغة القديم الذي يجسد الحقب الأثرية التي مرت على مدينة دمشق. مشيرة إلى الدعم المستمر الذي تقدمه المحافظة لحماية الآثار والحفاظ عليها ونشر الوعي الثقافي بين المواطنين حول ضرورة التعريف بالمعالم الأثرية في المدينة القديمة.
رئيس مجلس إدارة جمعية الأصدقاء إياد غانم بيّن أن المتطوعين بالجمعية بدؤوا بالتعاون مع مديرية النظافة ومكتب عنبر بمحافظة دمشق بأعمال تنظيف السوق الأثري المذكور الذي يقع قرب الجامع الأموي، لافتاً إلى أن الحملة تضمنت إزالة وترحيل الأعشاب وأغصان الأشجار والمخلفات من السوق.
أما الدكتور همام سعد معاون مدير عام الآثار والمتاحف ومدير التنقيب والدراسات فأشار إلى الأهمية الأثرية لسوق الصاغة القديم وحملات التنقيب التي تمت فيه سابقاً في ظل تعدد الحقب الزمنية التي تعاقبت عليه.
كما أوضح كل من مرهف قرموشي وأماني صقر طالبا الماجستير والمتطوعان في الجمعية أن أعمال التنظيف تسهم في إعادة الرونق التراثي والجمالي لسوق الصاغة القديم واستكشاف المعالم الأثرية لمدينة دمشق القديمة.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار