استسلام 61 عسكرياً أوكرانياً للقوات الروسية نصفهم من الضباط الكبار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السيطرة على مركز قيادة عسكري أوكراني تحت الأرض محمي ومحصن يقع في بلدة نيكولايفكا بضواحي كييف.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة وفق ما نقل موقع روسيا اليوم “إن 61 عسكرياً أوكرانياً كانوا في المركز استسلموا طوعاً ونصفهم من كبار الضباط في القوات المسلحة الأوكرانية”.
وألقى العسكريون الأوكرانيون أسلحتهم بشكل جماعي بسبب النقص الحاد في العتاد والذخيرة والطعام.
ومن منطقة القتال تم إجلاء جميع الأفراد العسكريين الذين ألقوا أسلحتهم وتزويدهم بالمساعدة الطبية والطعام وفق البيان.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن قواتها دمرت بصواريخ مجنحة عالية الدقة عدداً من مستودعات الأسلحة والذخيرة والوقود التابعة للجيش الأوكراني وسط وجنوب البلاد.
وأوضح المتحدث باسم الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم أن صواريخ كاليبر مجنحة عالية الدقة أطلقت من البحر دمرت خلال اليوم الماضي مستودعاً للذخيرة والأسلحة في مقاطعة جيتومير وسط أوكرانيا.
وأضاف: إن صاروخاً مجنحاً عالي الدقة من طراز أونيكس استهدف موقع تخزين وقود قرب مدينة نيكولايف كان يستخدم لتزويد القوات الأوكرانية العاملة في جنوب البلاد بالوقود موضحاً أن القوات المسلحة الروسية تخوض عمليات قتالية للسيطرة على بلدتي نوفوميخايلوفكا ونوفوباخموتافا ولإلحاق الهزيمة النارية بالعدو في مراكزه القيادية واحتياطياته.
وأشاركوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي دمر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 117 من المنشآت الأوكرانية منها 6 مراكز للقيادة و3 منظومات لراجمات الصواريخ ومنظومة واحدة للدفاع الصاروخي المضاد للجو من طراز “إس 300” و9 مستودعات للأسلحة والذخائر ومستودعان للوقود ومواد التشحيم وكذلك 92 من مراكز الدعم للقوات المسلحة الأوكرانية والكتائب القومية المتطرفة ومواقع حشد المعدات القتالية.
ولفت إلى أن وسائط الدفاع الروسية المضادة للجو أسقطت في الجو فوق بلطة فيشنيفويه ثلاث طائرات أوكرانية و 6 مسيرات ومنظومة واحدة للصواريخ التكتيكية من طراز “توتشكا او” في بلدة فاسيلييفكا.
وأكد كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية الخاصة تدمير 267 من المسيرات و207 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و1618 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و166 من راجمات النيران الصاروخية و662 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 1543 من المركبات العسكرية الخاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة حساسية الطقس «حمى القش» وكيفية التعامل معها عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين