ضبط ١،٦ طن تمور مجهولة المصدر تباع بماركات وهمية بدمشق

أكدت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق ان دوريات الحماية لديها ركزت على المواد الغذائية المخالفة في الأسواق، حيث تمكنت من ضبط أكثر من ١،٦ طن من التمور المجهولة المصدر مفرغة من العبوات الأصلية ووضعها ضمن عبوات بماركة وهمية، وضبط مشروبات غذائية منتهية الصلاحية بكمية /73/ عبوة، حيث تم تنظيم الضبوط التموينية اللازمة بحق المخالفين وإحالتهم إلى القضاء المختص أصولاً ومصادرة الكميات بقصد إتلافها..
إلى جانب ضبوط أخرى تناولت مخالفات البيع بسعر زائد لمواد أساسية، تم بيع المواد للمستهلك بأسعار كبيرة تفوق التسعيرة المحددة للمواد حسب النشرات السعرية لها الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وكانت بالفروقات التالية:
الزيت النباتي بسعر 14800 ل.س
العدس المجروش بسعر 6200 ل.س
والبرغل 5200 ل.س
بمناطق باب سريجة والروضة وغيرها من ضبوط الإعلان بسعر زائد لأسعار مادة الحليب والجبنة البقرية بالفحامة وعدم مسك دفتر فواتير /جملة بسوق الصوف، ناهيك عن ضبوط بمخالفة عدم إبراز فواتير/ مفرق (مواد غذائية، أجبان وألبان، خضار، بيض. ألبسة) بالحميدية وباب سريجة والبرامكة والمزة والشيخ سعد.
وذكرت المديرية أن التعامل مع هذه المخالفات تم وفق القوانين النافذة وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص أصولاً حسب جسامة ونوعية المخالفة..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار