عمل جراحي نوعي يسجل لمشفى الباسل في طرطوس

بيّن الدكتور إسكندر عمار مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس ل”تشرين” بأن فريقاً طبياً من المشفى أجرى عملية جراحية نوعية للمريضة ( م.غ ) والبالغة من العمر 67 سنة بعد أن راجعت المريضة عيادة الجراحة العصبية في مشفى الباسل بطرطوس بشكوى صداع مع خزل شقي أيمن..
تم إجراء فحص عصبي كامل مع استقصاءات شعاعية..حيث تبين بالرنين المغناطيسي للدماغ مع الحقن وجود أفة كتلية كبيرة الحجم في الناحية الصدغية الجدارية اليسرى على قاعدة سحائية مع دفش لعناصر الخط الناصف والجهاز البطيني نحو الجهة اليمنى..ابعادها(74-62-46)مم..معززة للحقن بشدة..
تم إجراء العمل الجراحي تحت التخدير العام بمدخل صدغي جداري أيسر..حيث تم كشف الورم وتسخليه عن النسيج الدماغي المحيط به مع تخثير الأوعية المغذية له واستئصاله  بشكل كامل مع طبقة الام الجافية المغطية له..تم بعد ذلك اجراء ترميم للجافية مكان الورم المستأصل برقعة من سمحاق القحف(Pericranium)..
و النتيجة بعد العمل الجراحي : الفحص العصبي للمريضة طبيعي مع تراجع الصداع والخزل بشكل كامل التشريح المرضي : Meningioma (ورم سحائي).
فريق العمل الذي أجرى هذه الجراحة
الاختصاصي الدكتور إيمان علي والمقيمين: د.يزن حسن و د.اغيد شاش و د.محمد حيدر اختصاصي التخدير د.علي جديد و مقيم التخدير د.محمد حسن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار