موسكو: أول عملية لتبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت روسيا عن أول عملية لتبادل الأسرى بينها وبين أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن مفوضة حقوق الإنسان في روسيا تاتيانا موسكالكوفا قولها في مقابلة تلفزيونية مع قناة (ار تي) : “تمت عودة تسعة جنود روس مقابل إطلاق سراح رئيس بلدية ميليتوبول الأوكرانية إيفان فيدوروف الذي كان محتجزاً لدى القوات الروسية وذلك خلال أول عملية تبادل أسرى بين الجانبين”.

وكانت موسكالكوفا أعربت سابقاً عن استعدادها للعمل على تبادل الأسرى مع الجانب الأوكراني (ضمن أي صيغة) وتوجهت إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بطلب تقديم المساعدة للأسرى الروس المحتجزين لدى القوات الأوكرانية.

وتواصل روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا التي أطلقتها فجر الـ 24 من شباط الماضي والرامية لحماية سكان دونباس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني