بمشاركة سورية.. الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي تواصل اجتماعاتها

تواصلت اجتماعات الدورة الـ 144 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي لليوم الثاني في مدينة نوسادوا في بالي الأندونيسية بمشاركة وفد سورية
وقد شارك الوفد في اجتماعات المجلس الحاكم والجمعية العامة واللجنتين الدائمتين للأمن والسلم الدوليين والتنمية المستدامة حيث تمت مناقشة مشروعي القرارين المعنونين “إعادة النظر في النهج المتبع في عمليات السلام” وتعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعامل مساعد لقطاع التعليم بما في ذلك خلال أوقات الجائحة”.
وقدم عضو مجلس الشعب نضال العلو مداخلة ركز فيها على أن التنمية المستدامة في الدول النامية وخاصة التي شنت ضدها الحروب تبدأ بتحقيق التنمية في قطاعي التربية والتعليم باعتبارهما العامل الأساسي لنجاح عملية التطوير التنموي.
وقال العلو: إن الحرب الإ*ره*ابية المستمرة منذ 11 عاماً والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية ألحقت أشد الضرر بالقطاعات الخدمية الأساسية .
كما شارك الوفد السوري في منتدى البرلمانيين الشباب في الاتحاد البرلماني الدولي.
وكان الوفد السوري شارك أمس في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات الجيوسياسية العربية والآسيوية والإسلامية حيث أكدت ميساء صالح أمينة سر مجلس الشعب في مداخلة لها خلال اجتماعات مكتب النساء ومنتدى النساء البرلمانيات أن سورية وبعد مرور11 عاماً من الحرب الإره*ابي*ة ضدها تنشد بناء الإنسان وتطالب بالمساعدة في إعادة إعمار ما دمره الإر*ها*ب فيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«التجارة الخارجية» في اللاذقية تؤمّن أدوية الأمراض السرطانية للمشافي الحكومية بقيمة 61 مليار ليرة معالم دمشق التاريخية تشعُّ على جدران المتحف الوطني استثمار المتوافر من الإمكانات في «المتحدة للصناعة» ساهم في إنتاجية قيمتها 16.5 ملياراً خلال أربعة أشهر على أعتاب حصاد القمح.. مراكز درعا جاهزة لاستلام المحصول.. ومطالب بتلافي أي ازدحام والالتزام بأجور الحصاد سورية تعلن الحداد الرسمي العام لـ 3 أيام بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني ماذا ستقدم التأشيرة الخليجية الموحدة للسياحة في المنطقة؟