بيسكوف: تدخل “ناتو” في أوكرانيا سيكون تطوراً سلبياً للأحداث

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن بلاده لا تنظر في موضوع وقف إطلاق النار أثناء المفاوضات بينها وبين كييف.
وفي إحاطة صحفية اليوم الاثنين أوردها موقع “روسيا اليوم”، أكد بيسكوف أن مهمة الجميع حول العالم الآن الضغط على كييف حتى تصبح أكثر قابلية للتفاوض بغرض أن تكون المحادثات بناءة،لافتاً إلى أن روسيا ستتعامل مع أي تدخل لدول حلف شمال الأطلسي “ناتو” في أوكرانيا على أنه تطور سلبي للأمور.
ووصف بيسكوف، ما يتردد في وسائل الإعلام عن عدم وجود ممرات إنسانية بأنه كذب وافتراء، وقال: إن كل الادعاءات بتطويق المدن وعدم السماح للمدنيين بالخروج هو كذب، مضيفاً: لقد فتحنا ممرات إنسانية لخروج السكان من المدن الأوكرانية إلا أن القوميين لا يسمحون لهم بالخروج.
في غضون ذلك, أعلنت نيوزيلندا اليوم أنها ستقدم 3.46 ملايين دولار على شكل أموال ومعدات عسكرية غير فتاكة إلى أوكرانيا، بالتزامن مع استمرار السياسة التصعيدية للدول الغربية بدعم المتطرفين الأوكرانيين.
ونقلت “رويترز” عن رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن قولها: إن الأموال ستوجه بشكل أساسي إلى صندوق ائتمان لحلف شمال الأطلسي “ناتو” الذي سيقوم بتوفير الوقود ومعدات الاتصال ومعدات للإسعافات الأولية لدعم أوكرانيا, مضيفة: إن قوة الدفاع النيوزيلندية ستوفر لأوكرانيا معدات تكتيكية مثل الدروع الواقية للبدن والخوذات والسترات.
وبذلك يصل إجمالي المساعدات النيوزيلندية لأوكرانيا إلى 11 مليون دولار نيوزيلندي.
وكان رئيس الدائرة الثانية لشؤون “رابطة الدول المستقلة” في وزارة الخارجية الروسية أليكسي بوليشتشوك حذر في وقت سابق، من أن حلف “ناتو” حول أوكرانيا إلى قاعدة له ضد روسيا وأن شحنات الأسلحة المنظمة من الحلف لكييف خطيرة للغاية وقد تتسبب بوقوع مواجهة بين “ناتو” وموسكو مع ما يترتب عن ذلك من نتائج كارثية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه