بغياب تشرين… لقاءات الديربي تتصدر دوري كرة الشباب

مازال نادي الاتحاد متسيداً ترتيب دوري الشباب وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه نادي الوثبة وصراع الهبوط يلاحق عدداً من الأندية، لأن الفوارق بسيطة جداً بينها، فالطليعة التاسع ب 21 نقطة ليس بعيداً عن دائرة الخطر ومن يتأخر عنه في الترتيب يفكر التفكير نفسه لأندية النواعير وحطين والحرية التي لها مباراة مؤجلة والعربي والجهاد الأوفر حظاً حتى اللحظة للهبوط .

واليوم تنطلق منافسات الجولة التاسعة عشرة ( السادسة إياباً) من الدوري الممتاز لفئة الشباب التي يطفو فيها على السطح لقاء القمة بين الجارين الطليعة والنواعير بملعب حماة الصناعي، وفي ملعب المحافظة فريقها يقابل جاره الجيش، والاتحاد المتصدر في ملعب السابع من نيسان في حلب يستقبل الكرامة، والوحدة في الجلاء يستضيف الحرية، والوثبة في ملعب حمص الصناعي يلاقي حطين، والعربي في السويداء يواجه جبلة، وتبقى مباراة تشرين والجهاد مؤجلة حتى إشعار آخر.
ديربي العاصي
بغض النظر عن الترتيب، لقاء الجيران له طعم خاص ونكهة مميزة، وإن اختلفت الطموحات، لكن حال فريقي الطليعة التاسع ب21 نقطة والنواعير العاشر ب20 نقطة لا يطمئن في لائحة ترتيب الفرق، حيث لم يقدما المستوى المطلوب والنتائج المتوقعة، ولقاء اليوم هو لقاء النقاط المضاعفة، والفوز سيكون على تفاصيل صغيرة، لذلك سنشاهد مباراة فيها الكثير من التحدي والندية، ذهاباً فاز النواعير برباعية لهدف، وسيقودها الحكم المميز وديع الحسن ويساعده عامر عبدالله وأيمن غانم وجورج مسلم رابعاً ويقيم حكامها الكابتن محمد مطرود وإدارياً عامر علي.
ديربي العاصمة
المحافظة الثامن ب25 نقطة يسعى لتحسين مركزه، لكن آماله ستصطدم بطموح جاره الجيش السادس ب26 نقطة الساعي إلى التقدم أكثر في سلم الترتيب، وأرض الملعب ستحدد الفائز.
لتعزيز الصدارة
الاتحاد المتصدر ب41 نقطة يريد مواصلة السير في السكة الصحيحة للخفاظ على صدارته وهذا طموح مشروع، والكرامة السابع ب26 نقطة يريد تحقيق نتيجة إيجابية لإرضاء جمهوره المشجع والمساند ، لكن مهمته صعبة جداً، ذهاباً تعادلا سلباً.
مفارقات
الوحدة الثالث ب33 نقطة يريد الاقتراب أكثر من الوصافة، والحرية الثاني عشر ب17 نقطة يريد الخروج من دائرة شبح الهبوط، ذهاباً فاز الحرية بثلاثية نظيفة.
وما ينطبق على لقاء الوحدة هو نفسه ما ينطبق على لقاء الوثبة الوصيف ب36 نقطة وحطين الحادي عشر ب19 نقطة، علماً بأن لقاء الذهاب انتهى بهدف لمثله.
أين أنت يا عربي؟
العربي الثالث عشر ب16 نقطة يريد رد الدين للقاء الذهاب الذي انتهى بخسارته بخماسية لهدف، وتحقيق 3 نقاط ستكون مهمة له للخروج والتخلي عن مركزه مه بداية الإياب، فالتعويض وارد، لكن طموحه سيصطدم بآمال جبلة الخامس ب28 نقطة، الذي يسعى لتحسين نتائجه والتقدم في سلم الترتيب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار