اليوم … انطلاق دوري الرجال والسيدات في الكرة الطائرة

تنطلق اليوم الخميس منافسات الدوري السوري في الكرة الطائرة للرجال والسيدات لموسم 2022.
ويشهد دوري الرجال مشاركة تسعة أندية بعد انسحاب نادي الوحدة حامل اللقب وزعت على مجموعتين؛ ضمت الأولى الشرطة والسودا ودرعا وكفر حور، وتقام منافساتها في صالة نادي الشرطة بدمشق.
أما المجموعة الثانية فضمت أندية السلمية والقطيفة وعنازة بحنين والاتحاد والسد وتقام منافساتها في صالة ناصح علواني في حماة.
وتقام اليوم أربعة لقاءات حيث يلعب الشرطة مع كفر حور والسودا مع درعا ضمن المجموعة الأولى، وفي الثانية يلتقي القطيفة مع عنازة بحنين والاتحاد مع السد.
وينص نظام البطولة على أن تلعب الأندية المشاركة فيما بينها بكل مجموعة دورياً من مرحلة واحدة ويتأهل الثلاثة الأوائل من كل مجموعة ليصبح عدد الأندية ستة وتلعب فيما بينها دورياً من مرحلتين( ذهاباً وإياباً) لتحديد الترتيب من الأول للسادس.
أما الأندية التي حصلت على الترتيب من الرابع وحتى الخامس من كل مجموعة وعددها أربعة فتلعب فيما بينها دورياً من مرحلتين، كذلك الأمر (ذهاباً وإياباً) وفق تجمعات لتحديد المراكز من السابع وحتى العاشر.
ويهبط للدرجة الثانية أصحاب المركزين التاسع والعاشر ويصعد بدلاً عنهما أصحاب المركز الأول والثاني من الدرجة الثانية.
ويشهد دوري السيدات مشاركة 14 نادياً بعد انسحاب نادي الجلاء قسمت إلى ثلاث مجموعات ضمت الأولى تلدرة والجولان وصلخد والسودا ودير علي وتقام منافساتها في مدينة طرطوس، أما المجموعة الثانية فضمت فرق الشرطة ومحردة ودير عطية والعربي وصافيتا وتقام منافساتها في مدينة دير عطية، بينما ضمت المجموعة الثالثة السلمية وحصين البحر وحطين وعامودا وتقام منافساتها في مدينة اللاذقية.
وتقام اليوم الخميس خمسة لقاءات إذ يلتقي صلخد مع السودا والجولان مع دير علي ضمن المجموعة الأولى، ومحردة مع صافيتا والشرطة مع العربي ضمن المجموعة الثانية وحطين مع عامودا ضمن المجموعة الثالثة.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويصبح عدد الأندية 6 وتكون حكماً ضمن أندية الدرجة الأولى لموسم 2023.
ويتم إجراء دوري وفق تجمع من مرحلة واحدة للأندية الستة لتحديد ترتيب المركز من الأول للسادس، في حين سيتم إصدار التعليمات لبقية ترتيب الأندية لتحديد المراكز من السابع وما فوق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار