«تنفيذية ريف دمشق» تنهي دورة الـ«C» الثانية لهذا العام

انتهت اليوم الدورة الثانية من دورة المدربين لكرة القدم الـ C التي تقيمها «تنفيذية فرع دمشق»، وبدأت الأسبوع الفائت بإجراء الاختبارات للدارسين وتوزيع الشهادات عليهم.
المدير الفني للاتحاد العربي السوري لكرة القدم مهند الفقير والمحاضر الآسيوي الأساسي في الدورة أوضح أنّ الهدف من هذه الدورات رفدُ العدد الكبير من الأندية بريف دمشق بمدربين مؤهلين ومجازين برخص تدريبية، ومُدربين على المعلومات والمناهج الجديدة والمتطورة التي تعطى في أغلب دول العالم وبالأسلوب والمعلومات نفسها وهذا ما تسعى إليه الدائرة الفنية لكرة القدم دائماً، وأنّ عجلة الدورات عادت للدوران، وخلال هذه العام سيكون هناك عدد من دورات شهادة الـB ودورات شهادة الـA، مؤكداً أنّ هذه الدورات والشهادة التدريبية لا تغني المدرب عن الاجتهاد وتطوير نفسه وشخصيته وأسلوبه وتوظيف الأدوات الموجودة بين يديه.
رهف كروم مديرة قسم البراعم في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم – مساعد محاضر في الدورة الآسيوية C، أكدت أنّ هدف الدورة إكساب الدارسين المعلومات الصحيحة والأساسية والتركيز على المعلومة من خلال أصحاب الخبرة.
المحاضر علي عيد رئيس مكتب ألعاب الكرات أكد من خلال محاضرته أهمية متابعة التطورات المستمرة من المدربين والتعديلات التي تطرأ على كرة القدم، مشيراً إلى أنّ ذلك يساعد المدرب في عمله وهو جزء أساسي من ذلك.
رئيس اللجنة التنفيذية في ريف دمشق تميم النجار أكد أنّ هذه الدورات تأتي في إطار تأهيل الأطر والكوادر لكل الألعاب ولاسيّما كرة القدم، منوهاً بعمل المحاضرين والإداريين لإتمام هذه الفعاليات في سبيل تطوير كرة القدم في محافظة ريف دمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار