أسرع هدف للوثبة.. وأجملها للعمارة والدالي.. والطليعة ارتقى في المركز

انتهت الجولة الخامسة عشرة ( الثانية إياباً) من الدوري الممتاز لكرة القدم ولم تحمل معها الكثير من التغييرات باستثناء الطليعة الذي ارتقى للمركز الخامس بـ21 نقطةً مستفيداً من فوزه على حطين العاشر 17 نقطة بثنائية لهدف وخسارة منافسيه, ولاسيما الكرامة الذي تراجع للمركز السادس بـ20 نقطة بعد خسارته مع جاره الوثبة، وقد رافق الخسارة التخلي عن خدمات حارس المرمى شاهر الشاكر وفسخ عقده واللاعب شادي الحموي.
الوثبة 38 نقطة وتشرين37 نقطة مازالا يتصارعان على مركزي الصدارة والوصافة والفارق متجمد عند نقطة واحدة، بعيداً عن الأداء, الفرق جميعها تبحث عن معادلة النتيجة غير مقترنة بالأداء، فالمهم هو تحقيق النقاط الثلاث ليس إلا.
الجاران الجيش والوحدة مازالا يتشاركان المركز الثالث, ولكل منهما 26 نقطة، وربما يتغير الترتيب بعد تأجيل مباراة الجيش مع الحرجلة في الجولة القادمة يوم الجمعة القادم لسفره إلى السعودية لملاقاة التعاون في ملحق دوري أبطال آسيا يوم 15 الشهر الجاري.
الفتوة عاد لنغمة الانتصارات
خطوة إيجابية لأزرق الدير السابع بـ19 نقطة بعد الفوز الذي تحقق على الشرطة الثاني عشر بـ12 نقطة، بقيادة مدربه القديم الجديد أحمد الجلاد، ولاسيما في ظروف عدم الاستقرار الفني التي رافقت الأزرق في الفترة السابقة, والكثير توقع عودة الجلاد للتصدي للمهمة والتخلي عن خدمات العزام الذي جاء في ظروف استثنائية.
فوز في الوقت المناسب
الحرجلة التاسع بـ17 نقطة وبعد طول انتظار تمكن من تحقيق 3 نقاط غاية في الأهمية حسّنت مركزه في لائحة الترتيب على حساب عفرين الأخير بـ4 نقاط، فهو على الرغم من استقراره الفني والمالي إلا أن نتائجه لا تلبي الطموح, وبأسماء اللاعبين التي يملكها، لكن العنصر الشاب أثبت موجوديته, ولاسيما اللاعب مازن عمارة الذي سجل هدفاً جميلاً جداً جاء بعد مراوغة على حافة الجزاء, وتسديدة استقرت في المقص الأيسر لحارس عفرين محمد السالم.
الاتحاد وخطوة نحو الخلف
الاتحاد الحادي عشر بـ16 نقطة تراجع خطوة ومني بخسارة جديدة بقيادة مدربه معن الراشد، الذي أكد ل”تشرين” أن فريقه ينقصه عامل الانسجام، والفترة القادمة سيتم العمل عليها مع تحفيز اللاعبين على تحقيق نتائج إيجابية ترضي الجماهير التي تنتظر تغيير المسار نحو الأفضل.
الشرطة والنواعير وعفرين إلى أين؟
الشرطة الثاني عشر بـ12 نقطة مازال يراوح في المكان بعد هبات هنا وهناك لا تأتي بنتيجة وهو بحاجة إلى لململة الأوراق من جديد قبل فوات الأوان، وما ينطبق عليه ينسحب على النواعير الثالث عشر بـ9 نقاط، وربما عفرين الأخير بـ4 نقاط وحده من سيكون أول المغادرين لدورينا، والذي سيحسم أمره في الجولات القليلة القادمة بشكل نهائي.
بعض إحصاءات المرحلة
تم تسجيل 15 هدفاً هذه المرحلة خلافاً للمرحلة السابقة التي شهدت تسجيل 10 أهداف فقط، وقد عاد لاعب الفتوة محمد زينو للتسجيل بعد صيامه جولات عدة، وأسرع هدف في مراحل دورينا سجله أنس بوطة هداف الوثبة في مرمى جاره الكرامة حيث لم يمهله سوى 30 ثانية فقط وهو من أسرع الأهداف في تاريخ مسابقة الدوري على مرّ الأيام، وهدفان جميلان سجلا لمازن عمارة من الحرجلة بمرمى عفرين وعبد الهادي الدالي من النواعير بمرمى تشرين, ويعدان من أجمل أهداف هذه المرحلة وسابقاتها.
يشار أخيراً إلى أن يوم بعد غدٍ الجمعة سيكون موعداً للمرحلة السادسة عشرة التي سيلتقي فيها الشرطة مع تشرين والاتحاد مع الفتوة وحطين مع جبلة والنواعير مع الكرامة والوثبة مع الطليعة والوحدة مع عفرين وتختتم يوم 29 هذا الشهر بمباراة الحرجلة والجيش.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار