الجيش العربي السوري وأهالي قريتي مجيبرة وتل ذهب بالحسكة يعترضون قوات أمريكية

اعترض حاجز للجيش العربي السوري في قرية مجيبرة في ريف الحسكة طريق دورية أميركية حاولت المرور من القرية ومنعها من المرور الأمر الذي اضطر الدورية إلى مغادرة المكان والعودة من حيث أتت.
وفي قرية تل ذهب جنوب مدينة القامشلي تصدى الأهالي بمؤازرة من الجيش العربي السوري لرتل آليات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأميركي مكون من أربع آليات مدرعة ترافقها دورية تابعة لميليشيا “قسد” حاولا المرور عبر القرية لكن الأهالي ما إن رؤوا رتل المدرعات وهو يرفع العلم الأمريكي حتى هرعوا إلى حاجز الجيش العربي السوري وسرعان ما تجمعوا وتقدموا مع عناصر الحاجز باتجاه الرتل وقاموا بطرده من المنطقة.
وهذه هي المرة الثانية في غضون أسبوع التي يتصدى فيها سكان قرية تل ذهب بمؤازرة الجيش لرتل من الآليات العسكرية التابعة لقوات الاحتلال الأميركي.
فيوم الأحد الماضي تصدى أهالي القرية وحاجز الجيش الموجود في المنطقة لرتل مؤلف من ست عربات مدرعة، حاول برفقة سيارة تابعة لميليشيا “قسد” العبور من الطريق الذي يمر من وسط القرية، فقام أهالي القرية باعتراض طريق رتل مدرعات قوات الاحتلال الأميركي المدجج بالسلاح ورشقه بالحجارة وأجبروه على مغادرة محيط القرية على عجل والعودة من حيث أتى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار