في ختام معرض الغذاء العالمي (غولفوود 2022).. عقود تصدير سوريّة إلى دول عربية وأوروبية

أكد استبيان أجرته إدارة الجناح السوري مع انتهاء فعاليات المعرض في يومه الخامس ، أن كل الشركات السورية وقعت عقود تصدير لمنتجاتها إلى العديد من أسواق العالم بينها (أوروبا وأستراليا وأميركا والوطن العربي)، كما توصلت إلى اتفاقات وتفاهمات مع الموردين إضافة إلى تعيين وكلاء لتسويق منتجاتها في الأسواق الخارجية.

وأكد المدير العام لهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ثائر الفياض ل(تشرين) أن المشاركة السورية في معرض (غولفوود 2022) سجلت نجاحاً كبيراً، وأن كل الشركات في الجناح السوري استطاعت أن تحقق حضوراً متميزاً من خلال ما قدمته من منتجات ذات مواصفات عالية، إلى جانب تميز الجناح من حيث التجهيز وطريقة عرض المنتجات.
وأشار إلى الحضور الكثيف للزوار والوفود التي زارت الجناح، مؤكداً متابعة هيئة الصادرات وغرفة صناعة دمشق وريفها -الشريكان في تنظيم المشاركة السورية- للشركات المشاركة والعمل قدر المستطاع لتحقيق الهدف من هذه المشاركة.
بدوره جدد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها، رئيس القطاع الغذائي طلال قلعه جي تأكيد أن معرض (غولفوود) لهذا العام ناجح بإمتياز وأفضل من الدورة السابقة بالنسبة للشركات الغذائية السورية المشاركة.
وقال قلعه جي ل(تشرين): غص الجناح السوري بالزوار من رجال أعمال وتجار للاطلاع على المنتجات الغذائية السورية المتعددة والمتنوعة والتي تتمتع بميزات تنافسية كبيرة من حيث الجودة والمواصفات والنكهة الخاصة بها والتي تميزها عن باقي منتجات الغذاء في العالم وتشكل عامل جذب للكثير من الموردين.
وحول الاستبيان الذي أجرته إدارة الجناح السوري، أكد قلعه جي أنه وبموجب نتائج الاستبيان فإن كل الشركات السورية وقعت عقود تصدير لمنتجاتهم إلى العديد من أسواق دول العالم ، وتوصلت إلى اتفاقات أو تفاهمات مع الموردين أو تعيين وكلاء لتسويق منتجاتها في الأسواق الخارجية ما يفتح المجال واسعاً لتطوير القدرات الإنتاجية للشركات الغذائية السورية وزيادة الكميات المصدرة ما يعود عليها بريعية أفضل، وتوفير فرص عمل أوسع ، ما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.
وشكر قلعه جي باسم الشركات المشاركة بالمعرض وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لرعايتها لهذا الحدث ومتابعة تنظيمه من خلال هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي.
من جانبهم أكد عدد من مديري الشركات أن المعرض ناجح بكل المقاييس، وأن المنتج السوري أثبت قدرته على المنافسة رغم الظروف الصعبة التي تعانيها الصناعة السورية، موضحين أن العقود التصديرية ستنعكس بشكل إيجابي على زيادة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني.
يشار إلى أن معرض (غولفوود) افتتح في ١٣ من الشهر الجاري بمشاركة ٤٥ شركة سورية من كبرى الشركات الغذائية منها ٢٥ شركة في الجناح السوري و٢٠ أخرى خارج الجناح.
وبلغ عدد الدولة المشاركة 120 دولة وأكثر من 4000 شركة متخصصة في صناعة المواد الغذائية وتسويقها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!