لليوم الثالث على التوالي.. إقبال واسع على الجناح السوري في معرض «غولفوود» للصناعات الغذائية في دبي

يشهد الجناح السوري في معرض الخليج الدولي للصناعات الغذائية «غولفوود 2022» المقام في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة إقبالاً واسعاً لليوم الثالث على التوالي من عمر المعرض الذي يصنف أحد أهم المعارض التجارية الرائدة في مجال الأغذية في العالم.
وقال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها «رئيس القطاع الغذائي» طلال قلعه جي لـ«تشرين»: إن الإقبال لا يزال واسعاً من تجار ومستوردي المواد الغذائية، وإن العديد من الشركات الغذائية السورية وقعت عقود تصدير منذ اليوم الأول لانطلاق المعرض.
وأضاف قلعه جي: إن أغلب الشركات السورية المشاركة لها وكلاء في دولة الإمارات, وإن طريقة اختيار المشاركين لم تخضع لشروط محددة، بل تم إعلان فتح التسجيل للمشاركة في المعرض عن طريق غرفة صناعة دمشق وريفها، وبعد اكتمال العدد المطلوب رغبت بعض الشركات بالمشاركة، لكن لم تسعفنا المساحة المخصصة للجناح السوري لإدخال المزيد من الشركات، حيث بلغت المساحة المخصصة 318 م بوجود 25 عارضاً يشاركون الآن.
وأضاف قلعه جي: إن التعاون كبير بين الغرفة وهيئة دعم وتنمية الصادرات في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التي نظمت و جهزت للمشاركة في المعرض من ألفها إلى يائها وقدمت كل الدعم المطلوب.
وتتنوع اختصاصات الشركات السورية المشاركة لتشمل إنتاج زيت الزيتون والتوابل والكونسرة والمشروبات الساخنة و الباردة والمخبوزات والحلويات والشوكولا وغيرها من المنتجات الغذائية السورية المعدة للتصدير.
ويستقطب «غولفوود» أصحاب الاختصاص في المأكولات والمشروبات من جميع أنحاء العالم لاستكشاف مختلف التوجهات المعاصرة والمستحدثة في مجال المواد الغذائية، كما يعمل المعرض على تعزيز سبل التجارة والأعمال ما بين القطاعات الغذائية بالتزامن مع إقامة حوارات وندوات تتناول مستقبل الأغذية تنعقد في سياق المعرض.
وتشارك في المعرض 120 دولة وأكثر من 4000 شركة متخصصة في صناعة المواد الغذائية وتسويقها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار