خدمات طبية وأنشطة ترفيهية وتعليمية لأسر الشهداء

يستقبل مركز الياسمين للمعالجة الفيزيائية في جبلة التابع لجمعية الشباب الخيرية جرحى الجيش العربي السوري، وذوي الشهداء وأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن قسمين مجهزين بأحدث الأجهزة الحركية والكهربائية.
وبيّن المنسق الإعلامي في الجمعية أحمد مدني لـ”تشرين” أن المركز يقدم جلسات العلاج الفيزيائي مجاناً، حيث تم تقديم ٤٢٧٥ جلسة معالجة فيزيائية خلال العام الماضي.
مشيراً أن المركز الطبي في بيت ياشوط، والمجهز بأحدث الأجهزة، وخدمات الإسعاف والأشعة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى العيادات الشاملة التخصصية وعيادة الأسنان، حيث قدمت الخدمات الطبية مجاناً لذوي الشهداء، وجرحى الجيش العربي السوري خلال العام الماضي تضمنت: ٣١١٠ إسعافات، ٤٢٠١ عيادة، ٧٢٧ أشعة، ١٥١٣ مخبراً، ١٤٩٤ أسناناً.
وأضاف: المركز الطبي يهتم بإقامة حملات بشكل مستمر، فكان من أبرز الحملات التي أقيمت ضمنه حملة (أنت الحياة) للكشف المبكر عن سرطان الثدي بشكل مجاني، وحملة (العلم للجميع) التي أقيمت في المركز المجتمعي في بيت ياشوط، ولفت مدني إلى إقامة دورات تعليمية وأنشطة ترفيهية للأطفال ضمن المركز المجتمعي في بيت ياشوط،، وكفالة اليتيم وتأهيل وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة كما الخدمات الطبية والخدمية الاجتماعية والتنموية.
وأشار مدني لتميز الجمعية بالجانب الطبي، حيث تقدم الخدمات الطبية عن طريق 9 مراكز طبية موزعة في محافظات القطر، كما تقدم خدمات طبية مجانية عن طريق الكرفانات الطبية، وهي عيادات طبية مجهزة بأحدث الأجهزة المتواجدة في محافظات ريف دمشق وحماة ودير الزور، ويوجد في الجمعية أيضاً مركز لغسيل الكلية يقدم العلاج بشكل مجاني.
وقال مدني: في ظل هذه الظروف الجوية الصعبة أطلقت الجمعية حملة “شوية دفا” في دمشق وريفها، وتعمل الجمعية على الوصول للفئات الأكثر حاجة، وبلغ عدد الأسر المستفيدة حوالي ٣١٠ أسر، وكما أطلقت الجمعية مشروع جو الدراسة، والمشروع يهدف لتأمين مكان مناسب للدراسة لطلاب الجامعات والبكالوريا مجاناً، ويومياً من الساعة 5– 9 مساءً.
ولفت مدني أنه في مشروع تعزيز تقديم خدمات الرعاية الصحية تقدم الخدمات بشكل مجاني، وتشمل (عمليات جراحية- استشارات أطفال– استشارات داخلية– استشارات نسائية– إسعاف– تحاليل–إيكو).
كما يقدم مركز “أنتم في أعيننا” الإقامة المجانية لذوي الأطفال المرضى في مشفى الأطفال، وليس لهم مكان للإقامة في مدينة دمشق حتى خروج الطفل من المشفى، ويتمتع الدار بجميع وسائل الراحة، ويتسع لـ٥٣ سريراً، ويتضمن قسمين أحدهما للرجال وآخر للنساء.
يشار إلى أن حجم الخدمات التي قدمتها الجمعية خلال العام 2021 بلغت /303,911/ خدمة تنوعت بين خدمات طبية وخدمية وتنموية واجتماعية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار