الاستخبارات الروسية: واشنطن تحرض لتنفيذ عمليات إرهابية في سورية

الإرهاب الأمريكي لا ينتهي، فالشّهيّة للدم والتخريب ونهب الثروات ونشر الفوضى والاضطرابات وضرب عوامل القوة والاستقرار في صلب الإستراتيجية الأمريكية، إذ كشف جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية اليوم أن الاستخبارات الأمريكية تخطط لتحريض مجموعات إرهابية متطرفة في سورية على القيام بعمليات إرهابية ضد الجيش العربي السوري والقوات الحليفة.
وحسب «سبوتنيك»، قال الجهاز في بيان له: لتحقيق أهدافهم في سورية يستخدم الأمريكيون اتصالاتهم الوثيقة مع ما يسمى بالمعارضة المسلحة ومع الجماعات المتطرفة، مضيفاً: وتخطط الاستخبارات الأمريكية لتوجيه «الخلايا النائمة» للمتطرفين لتنفيذ عمليات محددة ضد الأجهزة السورية وحلفائها.
وفي سياق نهب الثروات السورية، أكد جهاز الاستخبارات الروسية أن الولايات المتحدة تقوم بنهب الموارد الطبيعية في سورية وتشارك سراً في تجارة النفط غير القانونية.
وقال: تواصل الشركات الأمريكية نهب الثروات الطبيعية السورية، كما تواصل واشنطن مشاركتها في تجارة النفط غير الشرعية والذي يتم إنتاجه في الأراضي المحتلة شمال شرق سورية، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي تستخرج شهرياً ما يصل إلى ثلاثة ملايين برميل من المواد الخام من حقول محافظات الحسكة والرقة ودير الزور.
يُشار إلى أن الاحتلال الأمريكي يستمر بعمليات النهب والسرقة للثروات السورية حيث يخرج بشكل منتظم عشرات من الصهاريج المحملة بمادة النفط الخام المسروق من الجزيرة السورية إلى قواعده في الأراضي العراقية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار