نقص في أسطوانات الغاز يربك فرع محروقات حماة

أكد رئيس قسم الغاز في فرع محروقات حماة حسان اليوسف، وجود نقص حاد في أسطوانات الغاز الفارغة، ما يربك عملية التعبئة، ويطيل فترة استلام المواطنين لمستحقاتهم من المادة، مشيراً إلى أنه تم إبرام عقد مع شركة سورية لإنتاج وتصنيع الحاجة المطلوبة لزوم سادكوب حماة والأمور تسير في هذا الاتجاه .
غير أن عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في حماة مسعف علواني قال: لا توجد لدينا مشكلة في هذا الخصوص، حيث يتم تعبئة الأسطوانات الفارغة في نفس اليوم الذي يحضرها المعتمد، ويبقى منتظراً ريثما تنتهي عملية التعبئة ليحمل طلبه.
لكن السؤال هو لماذا يحاول عضو المكتب التنفيذي إخفاء الحقيقة ويصور الأمور على أنها جيدة، في الوقت الذي أكد فيه رئيس قسم الغاز الأقرب لمعاينة الواقع ومعرفة أدق التفاصيل بأنه يوجد نقص ولدينا عدد كبير من الأسطوانات غير الصالحة لتعبئتها.
يذكر بأن وحدة تعبئة مصياف يأتيها شهرياً أكثر من ألف أسطوانة غير صالحة للتعبئة، بينما يأتي فرع محروقات حماة أكثر من خمسة آلاف أسطوانة من هذا القبيل .
كل هذه الإشكالية يجب أن تحرك وزارة النفط لإبرام عقود، إما لتصنيع المزيد من أسطوانات الغاز وإما لاستيرادها، فأي حادث لانفجار أي أسطوانة أياً كان مكانها سيلحق الضرر البالغ في محيطه وقد يودي بحياة بعض الناس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار