تكرار السرقات ينهك حرفيي المنطقة الصناعية في درعا

أشار عدد من حرفيي المنطقة الصناعية في مدينة درعا لـ”تشرين” إلى أن السرقات التي يقوم بها ضعاف النفوس لمعدات العمل الخاصة بورشاتهم وكذلك المواد الأولية التي تدخل بالإنتاج تتكرر بين الحين والآخر قد أرهقتهم، حيث ترتب عليهم خسائر مالية كبيرة لا قدرة لهم على تحملها وخاصة مع قيم المعدات والمواد الأولية الباهظة في ظروفنا الراهنة، لافتين إلى أن تكرار حالات السرقة قد تدفع الكثيرين إلى التوقف عن العمل لعدم استطاعتهم شراء معدات بديلة ومواد أولية للعمل، وأملوا من الجهات ذات العلاقة التدخل بوضع حدّ للتعديات على مصالح وأشغال الحرفيين بأسرع وقت ممكن.

وأوضح رئيس اتحاد حرفيي درعا إبراهيم الكفري لـ”تشرين” أن ظاهرة السرقة باتت تنغّص عمل الحرفيين وتعرضهم لخسائر كبيرة خاصة مع تكرارها، لافتاً إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد بجلسته المنعقدة في الشهر الفائت درس الطلب المقدم إليه من أحد الحرفيين (تركي. ن.ا) المتضمن عرضاً لواقعة تعرض محله للسرقة أكثر من مرة، مقدراً السرقات بما قيمته 100 مليون ليرة لقاء معدات وحديد صناعي، وتطرق المكتب إلى أن أغلب الحرفيين يعانون مايعانيه هذه الحرفي بشكل قد يؤدي إلى عزوف الحرفيين عن فتح محلاتهم ومزاولة العمل فيها ضمن منطقة درعا الصناعية نتيجة السرقات المتكررة.
وبيّن رئيس الاتحاد أن المكتب التنفيذي خلص إلى مخاطبة الجهات المعنية بكتب توضح ما يحدث، على أمل وضع حدّ لظاهرة السرقات هذه بأسرع ما يمكن، وذلك بما فيه مصلحة الحرفيين وضمان استمرارية عملهم الذي لا غنى عنه في الكثير من المجالات التي تخدم مصالح المواطنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص «الأوروبي» هدد بالمقاطعة والتجاهل.. هنغاريا ترد بالتمسك بـ«مهمة السلام حول أوكرانيا» والصين تعلن دعمها لجهودها