“تجارة” دمشق تدعو للتشاركية في اتخاذ القرارات الاقتصادية

أوضح نائب رئيس غرفة التجارة في دمشق محمد خطاب ل(تشرين ) أن الجميع يدرك صعوبات الوضع الاقتصادي الراهن في بلدنا و متطلبات المرحلة الحالية بضرورة التكاتف معاً لتخطي تلك الصعوبات من خلال التشاركية في العمل و أن يكون العام الجديد أفضل من العام 2021 على صعيد أخذ توصيات غرفة التجارة ضمن الحدود المتاحة و تنفيذها على أرض الواقع .
و حول مدى انعكاس القرارات و القوانين على العمل التجاري و مطالب الغرفة باتخاذ تسهيلات لدفع عملية التنمية الاقتصادية أشار خطاب إلى تحقيق بعض المطالب و أخرى لم يتم التجاوب معها طارحاً كمثال على ذلك أداء الجمارك و ما حصل في موضوع البالة و حملتهم على سوق الألبسة المستعملة حيث يرى أن من حق الجمارك ضبط البالة المهربة و التي تعد نسبتها محدودة جداً ضمن البالة المحلية المسموح بها.
وكذلك الأمر لمادة الموز المستورد من لبنان وفق بيانات جمركية رسمية و تحويلات قانونية عن طريق المصرف المركزي إلا أنه جرى إيقاف جزء منه بداعي أنه مهرب وغير نظامي.
لافتاً إلى أهمية أن تجري الأمور من خلال التنسيق المتكامل بين الجهات المعنية و الغرفة لحل أي مشكلة مؤكداً بأن غرفة التجارة تراعي أن تكون مطالبها من الحكومة بقدر المستطاع و مراعاة بعض الأمور ليكون القادم أفضل حتماً.
في السياق ذاته أشار عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق ل (تشرين) أنه بشكل عام كان العام الماضي صعباً على الجميع في كثير من الأمور داعياً إلى أن تكون الغرفة جهة مشاركة في القرارات و التشريعات و القوانين مع الحكومة و الفريق الاقتصادي و التعاون المشترك لتحسين قطاع الأعمال حتى يترك بصمة واضحة في عمل اتحاد الغرف التجارية بشكل قوي و فاعل و ألا تتخذ القرارات بعيداً عن مشاركة الغرف و الاتحاد مبدياً عدم رضاه عن أداء الغرف التجارية في 2021 و كأنه يوجد تهميش كبير لها من البعض رغم رفع التوصيات اللازمة لضبط آليات العمل التجاري و الاقتصادي و دفعه نحو الأفضل خلال اللقاءات و الندوات والجلسات الحوارية الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ورشة عمل حوارية حول أساليب الدعم الزراعي وآلياته في حمص.. وزير الزراعة: مراعاة خصوصية كل منطقة ودعم المحاصيل الرئيسية 800 طالب وطالبة من فئة اليافعين تقدموا لاختبار الماراثون البرمجي في المحافظات من إعلام العدو.. جنرال احتياط صهيوني في رسالة تحذير لـ نتنياهو وغالانت وهليفي: انزلوا عن الشجرة.. الفشل التالي أصبح على الأبواب من سويسرا ومؤتمرها الأوكراني إلى بيونغ يانغ وهانوي.. روسيا تعزز تموضعها آسيوياً لبناء مسارات أمن وتجارة لا يسيطر عليها الغرب ورشة عمل حوارية حول آلية الدعم الزراعي في حماة.. إقامة اختبار العلوم ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الظروف المعيشية والاجتماعية قللت من تواصل السوريين خلال العيد برسم وزيري النقل والنفط... لماذا لا يتم تزويد وسائط النقل العامة العاملة بين المحافظات بالمازوت يوم الجمعة؟ الرواية الفلسطينية تنسف رواية الاحتلال الكاذبة صحة الحسكة تحذر من الجو شديد الحرارة