36 في المئة نسبة تخزين سدود القنيطرة

بينت مديرية الموارد المائية في محافظة القنيطرة نسبة التخزين الحالية لكل سدود المحافظة الست، حيث بلغت حتى تاريخ 20/12/2021 نسبة 36 في المئة بينما سجل المقابل العام الماضي 41 في المئة، وبينت مديرية الري نسبة التخزين الحالية لكل سد وما يقابله في العام الماضي ففي – سد الهجة سجلت نسبة التخزين الحالية 20 بالمئة ويقابله العام الماضي 21 بالمئة وسد كودنة 21،6 بالمئة يقابله 39،3 بالمئة العام الماضي وسد بريقة 28،5 يقابله 59،8 وسد رويحينة 94،66 بالمئة يقابله 7،3 وسد الرقاد 29 بالمئة يقابله 38 والمنطرة 48،8 بالمئة يقابله العام الماضي 61 بالمئة.
وذكر مدير الموارد المائية في القنيطرة المهندس محمد زهرة أن نسبة التخزين الحالية سجلت انخفاضاً عن العام الماضي نتيجة تأخر هطل الأمطار وجريان الأودية والمسيلات هذا الموسم وكذلك فتح المفيضات لسد المنطرة وسد الفاقد من السدود الأخرى على أرض المحافظة نتيجة تزويد سدود درعا بالمياه في ري المزروعات الصيفية، ولفت زهرة إلى أن الحالة الفنية لكل سدود المحافظة جيدة والمنشآت الملحقة بالسدود، مشيراً إلى أن الإجراءات المتخذة لاستقبال الموسم المطري تمت قبل موسم الأمطار من إزالة العوائق التي تعيق وصول المياه إلى المفيضات وتجريب المفرغات من خلال إجراء صيانة سكورة المفرغات وفتحها عند الضرورة وتجهيز كميات من مادة العدسية والأكياس لتعبئتها واستخدامها عند الضرورة والحاجة للتدعيم أثناء الفيضان .
من جهتها سجلت النشرة المطرية الأخيرة الصادرة عن مديرية زراعة القنيطرة كميات الأمطار الهاطلة خلال الموسم الحالي محطة حضر 144مم يقابله العام الماضي في نفس الفترة 254مم – ومحطة نبع الصخر 48مم يقابلها 133،5مم – محطة صيدا الجولان 39مم يقابلها 161مم .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السيطرة على حريق نشب بأراضي قرية الروضة التابعة لمدينة بانياس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يتابع مراكز استلام الأقماح في حمص المقداد أمام الجمعية العامة: الإجراءات القسرية الغربية أداة للضغط والابتزاز السياسي وإرهاب اقتصادي وسيف مسلط على رقاب الشعوب ويجب رفعها رابطة البيان الثقافية تُشرِّع أبوابها في سورية انتهاء مسابقة الأبحاث العلمية الطلابية «SSRC» بمشاركات مميزة محلية وعربية جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى بيع مخصصات الخبز غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم.. مدير مخابز دمشق: مستمرون بالعمل خلال العيد وفق برنامج مناوبات على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي