خيبة أمل جديدة لكرتنا.. الجبان: الفوز على تونس مفاجأة .. بالغنا بالحذر أمام موريتانيا..

صفعة وخيبة أمل جديدة تلقتها كرة القدم لمنتخب نسور قاسيون بالخروج من الدور الأول لكأس العرب المقامة في قطر التي ستستضيف مونديال كأس العالم في العام القادم وعلى الملاعب نفسها.
خسارة كنا نتوقعها أمام موريتانيا، وما الفوز على تونس إلا فورة ليس أكثر, ولم يتمكن النسور من إكمال المشوار بالشكل السليم، والنتيجة تسجيل خيبة أمل ..
خبرتنا الوطنية الكابتن طارق جبان قال لـ«تشرين»: كنت خائفاً من المنتخب الموريتاني قبل البطولة، وأعتبر أننا كمنتخب فاز على تونس بغض النظر كيف وحتى بمساعدة الظروف، معنى ذلك أننا قادرون على الورق أو بالواقع على تحقيق الفوز على موريتانيا، فهذا كان مخيفاً بالنسبة إلينا أننا أعطينا إنذاراً لكل المنتخبات أنه لا يوجد مستحيل في عالم الساحرة المستديرة.

الكأس التي غسلناها نشرب منها
وتابع الجبان: المنتخبات التي تكون في وضع سيئ على الصعد كلها يمكن لها أن تحرج المنتخبات الكبيرة، فالكأس التي غسلناها شربنا منها، فقد بالغنا باحترام الخصم وبشكل كبير، موريتانيا يرتفع مستواها من مباراة لأخرى حتى وصلت للمستوى الذي لعبت به معنا.

ضغوطات
وأضاف الجبان: أعتقد أنه ببداية البطولة الضغوطات النفسية كانت بعيدة عن اللاعبين، فمنتخب يخوض 6 مباريات بكأس العالم, وخرج بنتائج سيئة وبطولة كأس العرب تعد بأنها تعيد الروح حيث الضغوطات أقل وتيتا لعب على العامل النفسي وتغييرات بالتشكيلة ما أعطى اللاعبين ثقة في العملية الهجومية ببعض المراكز, وهذا ما لمسناه في أواخر الشوط الأول والثاني مع الإمارات، كان المنتخب قادراً على إزعاج الخصم وإدراك التعادل.

ثقة زائدة
كل هذه الأمور أعطت ثقة زائدة للاعبين بتحقيق الفوز المفاجأة على تونس الذي يفوقنا بسنوات , والذي لن يتكرر أبداً حتى لو أعيد اللقاء مرات عديدة حسب كلام الجبان، ظروف المباراة ساعدتنا مع الروح العالية وتسجيل هدف مبكر وطرد لاعب وهدف مع بداية الشوط الثاني.

لاعبون
وأشار الجبان إلى أنه كان يجب أن يتواجد لاعبون مثل الدالي والسوما وخريبين ومارديك لم يشاركوا لأسباب، لكن كسبنا مجموعة لاعبين قادرة لتكون رافداً للمنتخب مستقبلاً.

مباراة موريتانيا مزعجة
فنياً كما تحدث الجبان كانت مزعجة لعبنا بطريقة الخوف 4- 3- 3، لاعبو ارتكاز دفاعيون بنسبة عالية مثل كاسكاو ويوسف محمد ومستوى الخصم أفضل بكثير منا، والتيتا غيّر وبدّل بطريقة اللعب من 4 3 3 إلى 4 3 2 1 إلى 4 4 2 وهذا جيد، لكنْ لاعبنا غير قادر على تطبيق أسلوب واحد, وأعطيناه 3 أساليب بالشوط الثاني، وهذا ربما يسبب إرباكاً للبعض، ويمكن العودة للعب كرات طويلة، وهذا مبرر لأن الزمن لن يساعدك ببناء هجمة من الخلف ومنها جاء الهدف على الطريقة الكلاسيكية، وفي الوقت نفسه لم يوفق لاعبونا بالكرات العرضية والثابتة، فالخسارة جاءت نتيجة إرباكنا وارتداد لاعبينا السيئ، ولو حققنا التعادل لحفظنا ماء الوجه .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار