أصحاب الدراجات النارية غير المسجلة يعرضون عن استلام البلاكات في اللاذقية

بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة اللاذقية مالك الخير لـ”تشرين” أنه بالتعاون بين مديرية النقل والشركة السورية للشبكات تم تصنيع ٨٠% من البلاكات المخصصة للدراجات النارية غير المسجلة، وأصبحت جاهزة للتركيب وتسليم البطاقة الإلكترونية لأصحاب الآلات الزراعية والدراجات النارية، وذلك بهدف التخفيف عن المواطنين.
وأضاف الخير: لدينا حالياً في مركز السورية للشبكات ٦٥٠٠ بلاك جاهز للتسليم لأصحاب هذه الدراجات والمكنات الزراعية والآلية، لكن لم يراجعنا لاستلامها واستلام بطاقة الوقود حتى تاريخه سوى ٥٠ شخصاً، مشيراً إلى أنه تم التعميم على جميع الوحدات الإدارية بإبلاغ المواطنين الحضور لمكتب الشركة السورية للشبكات لاستلام البلاكات.

وتابع الخير: بالرغم من ذلك، وبعد مرور أكثر من شهر على التعميم لم يراجع المكتب أي مواطن، ولا نعلم ما الأسباب، مع إن هذا الأمر يعود بالفائدة على أصحاب الدراجات لتأمين الوقود، خاصة أن سعر ليتر المازوت والبنزين وفق لهذه البطاقات أقل من نصف السعر في السوق الحر.
وأكد الخير أنه في حال عدم استلام أصحاب الدراجات النارية للبلاكات والبطاقات، ستقوم المحافظة بإيقاف تصنيع هذه البلاكات، مبيناً أنه سيتم إغلاق باب التسجيل على البلاكات خلال مدة أقصاها ١٥ يوماً في حال لم يستلمها المواطنون وسيتم إيقاف كل الإجراءات المتعلقة بهذا الموضوع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار