من حلب.. اتفاق لتعزيز التعاون السوري الروسي وتوزيع مساعدات إنسانية

ناقش محافظ حلب حسين دياب مع وفد حكومي من محافظة ياروسلافل في روسيا الاتحادية بنود اتفاق التعاون المشترك في عدة مجالات، وذلك مع رئيس الوفد الروسي ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما اليوم في مبنى محافظة حلب.
وشملت بنود الاتفاق مناقشة المجال الاقتصادي والزراعي والثقافي والتنمية الحضرية والتربية والتعليم والرعاية الصحية والسياحة والعلوم والتقانة، وذلك استناداً إلى الاتفاقيات القائمة بين الدولتين بما فيها البرنامج طويل الأمد لاتفاق الحكومتين حول التعاون التجاري والتقني الذي تم التوقيع عليه عام 2000 .
وتضمن الاتفاق وضع البرامج والخطط التي تهدف إلى تطبيق الاتفاق إلى جانب تشكيل اللجان المشتركة وفرق العمل وتقديم الدعم لأصحاب النشاطات الاقتصادية في المهرجانات والمعارض التي ينظمها الطرفان وتبادل الخبرات في مجالات المحددة .
وتضمنت الزيارة توزيع مواد إنسانية كهدية من الشعب الروسي في (ياروسلافل) للأسر المحتاجة في المحافظة.
وأشار مسؤول الإدارة المحلية في “ياروسلافل” ديمتري ستيبتنينكو  إلى أهمية استكمال الجهود المشتركة من خلال توقيع الاتفاقيات وتبادل الزيارات بين المعنيين  بما يساهم في تعزيز التعاون في المجالات  المختلفة.
وأثنى كلٌّ من محافظ حلب ورئيس الوفد الروسي بالتعاون المشترك على جهود الجيشين السوري والروسي في محاربة الإرهاب، مؤكدين أهمية استمرار هذه العلاقات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين في كل المجالات والتي تأتي في سياق العلاقات التاريخية والمتجذرة لخدمة الشعبين الصديقين، مشددين على أهمية إبرام اتفاقيات التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي بين سورية وروسيا.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار