إيران تدين التدخل الأمريكي السافر في شؤون كوبا الداخلية

أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة التدخل الأمريكي السافر في الشؤون الداخلية للدول المستقلة بما في ذلك كوبا داعياً إلى الإنهاء الفوري للعقوبات الاقتصادية والمالية أحادية الجانب التي تفرضها واشنطن على كوبا.

وأكد خطيب زادة في تصريح اليوم أن فشل المخطط الأمريكي لإثارة أعمال الشغب في كوبا هو دليل على تلاحم الشعب والحكومة الكوبية، مشيراً إلى أن العقوبات الأمريكية المفروضة على هذا البلد تهدف أساساً إلى خلق حالة من الاستياء والاضطراب لدى الشعب والقيام بتحركات ضد حكومته وهو ما لم ينجح.

وأضاف خطيب زادة: إن هذا التدخل الأمريكي يمثل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي، مشدداً على تضامن إيران مع كوبا في مواجهة ما تتعرض له من عقوبات اقتصادية ومالية غير مشروعة مستمرة منذ أكثر من ستة عقود.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
كيفية التعامل مع النعاس في الطقس الحار ٤٠ منشأة كونسروة في درعا تباشر عملها.. والطاقة الإنتاجية تصل إلى ٨٠ ألف طن من البندورة خلال الموسم طريقة تخزين البذار محل تساؤلات .. الذهب الأصفر بين أيدي الباحثين للنجاة من لعنة الجفاف وارتفاع الحرارة.. استنباط سلالات مقاومة للإجهادات اللاإحيائية توفر القطع الأجنبي.. 13 فرصة استثمارية متاحة في مجال الثروات المعدنية ما بعد الفلسفة أو رفع الكُلفة العقلية النساء الجريئات المنسيات!.. لماذا لا يمكن للمرأة أن تكون بطلة بدورها؟ الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار وصحو بشكل عام سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط