اكتشاف سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا في فرنسا

أعلنت وسائل إعلام فرنسية اليوم اكتشاف سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا في منطقة بريتاني شمال غرب فرنسا.

وبحسب التقارير فإن الفيروس على اختلاف تام مع جميع المتغيرات السابقة حيث أصاب 18 طفلاً في إحدى المدارس وستة بالغين كانوا على اتصال بهم.

وقال مسؤول صحي إنه تم الإبلاغ عن اكتشاف هذه السلالة لأول مرة في الـ11 من تشرين الثاني الجاري مضيفاً “إن تحليل هذه السلالة لا يتوافق مع أي شيء معروف سابقا حيث أنها لا تشبه صورة متغير دلتا واسع الانتشار ولا تلك الخاصة بسلالات كورونا الأخرى المثيرة للقلق”.

وأضاف أن هذا المتغير الذي أطلق عليه اسم”640ر1 ار بي” يفتقد جزءاً من البروتين الشائك الذي يستخدمه الفيروس عادة لاختراق الخلايا البشرية ونشر العدوى في الجسم لافتاً إلى أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه الطفرة تجعل الفيروس معديا أكثر أو أقل.

من جانبه أعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها إضافة السلالة الجديدة إلى قائمة المتغيرات الخاضعة للمراقبة فيما قالت السلطات في بريتاني إنها نجحت في تتبع جميع المصابين بالمتغير.

وذكرت وكالة الصحة الإقليمية الفرنسية أن تحقيقاتها تشير إلى أن الفيروس أتى من الخارج حيث قام أحد سكان نانت الذي كان مسافراً إلى إفريقيا بنقل السلالة الجديدة إلى مدينة باناليك الفرنسية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين