الحشد الشعبي يحبط هجمات إرهابية في ديالى

أعلن الحشد الشعبي العراقي، اليوم الإثنين، أن عملية حمرين العسكرية التي قامت بها قوات الحشد والقوات الأمنية أحبطت هجمات جاهزة للتنفيذ في ثلاثة قواطع بمحافظة ديالى.

وقال الناطق باسم محور ديالى صادق الحسيني في تصريح له: إن عملية حمرين العسكرية التي استمرت يومين متتاليين في ديالى حققت نتائج مهمة على صعيد الأمني من خلال ضبط مواقع سرية تضم متفجرات ووعتاد, بالإضافة إلى دعم لوجسيتي من أغذية وأدوية وتفكيك عبوات ناسفة.

وأضاف: هذه العملية أحبطت هجمات إرهابية كانت جاهزة للتنفيذ في 3 قواطع بديالى، حيث أمنت تمشيط أكثر من 100كم 3 ضمن مناطق معقدة جداً من التضاريس الوعرة، مؤكداً أن عشرات القرى المحررة ضمن قواطع شمال وشمال شرق ديالى باتت مؤمنة.

وأشار الحسيني, إلى أن سرعة تنفيذ الأهداف وتعدد المحاور أسهمت في ضبط المواقع بعد هروب الإرهابيين, مؤكداً باًن ما ضبط يدلل على تنامي دعم الخلايا الإرهابية.

وكانت خمسة ألوية للحشد الشعبي شنت عملية واسعة في 8 محاور شمال وشمال شرق ديالى لتعقب “داعش” الإرهابي على مدار يومين متتالين.

في السياق، أعلن مصدر أمني عراقي, أن القوات الأمنية قامت بتفجير عتاد وأسلحة تحت السيطرة من مخلفات “داعش” الإرهابي في منطقة الطارمية شمال العاصمة بغداد, فيما ألقت قوات الشرطة العراقية القبض على إرهابيين اثنين وضبطت مواد متفجرة وعبوات ناسفة في الأنبار.

من جهة ثانية, أعلنت خلية الإعلام الأمني أن قوة عراقية تمكنت من قتل إرهابيين اثنين في وادي الشاي بمحافظة كركوك, أحدهما تمت محاصرته وقتله بتفجير الحزام الناسف الذي كان يرتديه، كما عثرت على وكرين للإرهابيين بداخلهما مواد عسكرية وأسلحة ومواد أخرى ودمرتهما بشكل كامل.

“الوكالة الوطنية للإعلام العراقي”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار