صحة درعا: تشكيل فريق لإعطاء لقاح كورونا للراغبين في مؤسسات القطاع العام

شكلت مديرية صحة درعا فريقاً جوالاً لمنح اللقاح المضاد لفيروس كورونا للعاملين في مؤسسات القطاع العام.

وخلال وجود الفريق في مديرية زراعة درعا اليوم أكد معاون مدير الصحة الدكتور خلدون الكراد في تصريح لمراسل سانا أن المديرية بدات بجولات على المؤسسات العامة لإعطاء الموظفين الراغبين لقاح كورونا إضافة إلى تزويد العمال بالمعلومات اللازمة عن الفيروس واللقاح.

وأضاف الكراد إن لدى فئة كبيرة من العمال معلومات خاطئة حول موانع التطعيم أو فعالية اللقاح فيتم تصحيح معلوماتهم بما يؤدي إلى إيصال اللقاح لأكبر فئة منهم ولا سيما في الدوائر ذات الاتصال المباشر مع المواطنين.

موظفو الزراعة أعربوا عن ارتياحهم لهذه الخطوة في مجال تأمين لقاح كورونا في مكان عملهم داعين زملاءهم في كل القطاعات الحكومية إلى أخذ اللقاح.

وفي سياق متصل ذكر مدير عام الهيئة العامة لمستشفى درعا الوطني الدكتور بسام الحريري أن كل غرف الهيئة تحولت إلى مركز عزل طبي بسبب زيادة عدد الحالات المصابة أو المشتبهة بفيروس كورونا مبيناً أن جميع الأسرة المزودة بمآخذ للأوكسجين مشغولة بمرضى كورونا.

وأضاف أن لدى الهيئة الآن 27 حالة كورونا مثبتة و19 مشتبهة و3 على الأوكسجين المدعوم ومريضاً على المنفسة و3 ضمن قسم العناية المشددة.

ودعا الدكتور الحريري المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية ولا سيما ارتداء الكمامات والتباعد المكاني .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الأول من نوعه وبمشاركة سورية… بدء أعمال المؤتمر العربي الأول حول الكفاءات الصحية العربية المهاجرة "الأورومتوسطي" يدعو الأمم المتحدة لإعلان شمال غزة منطقة منكوبة إنارة طرقات بالطاقة الشمسية وحملة نظافة في مدينة داعل بالتعاون مع المجتمع المحلي مزارعو القمح والشعير في السويداء ينتظرون المازوت الزراعي بمشاركة ٤٨٨ طالباً.. انطلاق المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري في اللاذقية بمشاركة ٤٣ طالباً.. انطلاق المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري في درعا بشغف علمي  ينبض قلب المستقبل.. انطلاق منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري بمشاركة  أكثر من ٤ آلاف طالب /٢٢٥/ طالباً وطالبة في الأولمبياد العلمي السوري بحماة يمكن الاعتراض عليها خلال ثلاثة أيام.. "الخارجية" تعلن أسماء المقبولين في مسابقتها في اجتماعها الثالث.. لجنة القرار 43 تناقش شروط ومعايير الترشح لبعض مراكز العمل وضوابط إشغال الوظائف لذوي القربى