360 طناً كمية الأقطان المستلمة في محلج محردة بحماة

بلغت كمية الأقطان المحبوبة المستلمة في محلج محردة منذ بداية عمليات الاستلام ولغاية الآن 360 طناً من فلاحي محافظة حماة.

وبين مدير المحلج أسعد قلاويز في تصريح لمراسلة سانا أن معدل الاستلام اليومي يتراوح ما بين 5 و 10 أطنان ومعظم الكميات المستلمة من مزارعي منطقة الغاب لافتاً إلى أنه يتم حالياً تجميع الكميات الواردة على أن يتم البدء بعمليات الحلج عند وصول كميات كافية لتشغيل الآلات وبالتنسيق مع مؤسسة إكثار البذار كون الأقطان من الصنف الزراعي وتتم معالجة البذور الناتجة عنها من صنف حلب 124 ليتم تسليمها لمؤسسة الإكثار وإعادة توزيعها على المزارعين ليصار إلى زراعتها حيث تجري عمليات تعقيم بذور القطن الزراعية بطريقة حرارية.

وأشار مدير المحلج إلى استمرار المحلج باستلام الأقطان حتى في أيام العطل الرسمية وتقديم كل التسهيلات من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان لتوريد أكبر كمية ممكنة من الأقطان إلى محالج المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الأول من نوعه وبمشاركة سورية… بدء أعمال المؤتمر العربي الأول حول الكفاءات الصحية العربية المهاجرة "الأورومتوسطي" يدعو الأمم المتحدة لإعلان شمال غزة منطقة منكوبة إنارة طرقات بالطاقة الشمسية وحملة نظافة في مدينة داعل بالتعاون مع المجتمع المحلي مزارعو القمح والشعير في السويداء ينتظرون المازوت الزراعي بمشاركة ٤٨٨ طالباً.. انطلاق المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري في اللاذقية بمشاركة ٤٣ طالباً.. انطلاق المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري في درعا بشغف علمي  ينبض قلب المستقبل.. انطلاق منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري بمشاركة  أكثر من ٤ آلاف طالب /٢٢٥/ طالباً وطالبة في الأولمبياد العلمي السوري بحماة يمكن الاعتراض عليها خلال ثلاثة أيام.. "الخارجية" تعلن أسماء المقبولين في مسابقتها في اجتماعها الثالث.. لجنة القرار 43 تناقش شروط ومعايير الترشح لبعض مراكز العمل وضوابط إشغال الوظائف لذوي القربى