الصين ترحب باستئناف المفاوضات حول الاتفاق النووي مع إيران

رحبت الصين باستئناف المفاوضات حول الاتفاق النووي مع إيران وأعربت عن أملها في أن تغتنم كل الأطراف الفرصة لإيجاد حل سياسي ودبلوماسي له.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين في مؤتمر صحفي اليوم أن الصين ستواصل المشاركة في المفاوضات بطريقة بناءة تساهم في دفع خطة العمل الشاملة المشتركة إلى مسارها الصحيح حيث أجرت اتصالات وتنسيقاً مكثفاً مع الأطراف في الآونة الأخيرة.

ورداً على سؤال حول تقرير أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية مؤخراً عن القوة العسكرية للصين قال المتحدث إن التقرير الصادر عن وزارة الدفاع الأمريكية يشابه التقارير السابقة متجاهلاً الحقائق ومليئاً بالتحيز وهو مجرد خدعة لإرباك العالم والمجتمع الدولي يدرك ذلك جيداً، مؤكداً أن الولايات المتحدة أكبر مصدر للتهديد النووي في العالم وفقاً لبيانات مراكز الأبحاث الدولية ذات الصلة.

وبشأن تصريحات امريكية تتعلق بمساعدة تايوان قال وانغ: واصلت الولايات المتحدة أقوالها السلبية والخاطئة وأفعالها المتعلقة بتايوان الأمر الذي ساهم في غطرسة القوى الانفصالية وزيادة التوتر في مضيق تايوان، مجدداً التأكيد على أن قضية تايوان تتعلق بسيادة الصين وسلامة أراضيها وكذلك المصالح الجوهرية للصين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!! بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. نشاطات ثقافية وبيئية وترفيهية في متحف درعا الوطني مصارعتنا إلى الأردن للمشاركة في البطولة العربية.. والتحضير غير مثالي يوم حقلي عن شجرة التوت لم يقنع فلاحي القنيطرة كيلو الثوم يتراجع إلى 15 ألف ليرة.. ومدير التجارة الداخلية بحماه يتوقع انخفاضاً أكبر