بيلاروس تستدعي القائم بالأعمال البولندي على خلفية التوتر عند الحدود

استدعت وزارة الخارجية البيلاروسية القائم بأعمال السفارة البولندية في مينسك مارتن فوتسيخوفسكي على خلفية التوترات المتصاعدة عند الحدود بين البلدين.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته اليوم وفق ما نقل موقع روسيا اليوم أنها أعربت لـ فوتسيخوفسكي عن احتجاجها الحازم على تصريحات دبلوماسيين في بلده زعمت تسلل مجموعة من عناصر مسلحين مجهولين إلى أراضي بولندا قادمين من بيلاروس في الثاني من تشرين الثاني.

وأوضحت الوزارة أن تداول مثل هذه الافتراءات الباطلة تماما أصبح أسلوبا عاديا في سلوك وارسو مضيفة إنها أكدت لفوتسيخوفسكي بشدة أنه من غير المقبول تصعيد التوترات عند الحدود باستغلال أساليب تثير شكوكا ملموسة من ناحية مبادئ حسن الجوار والعقلانية.

وشدد البيان على أن بيلاروس لم ولن تتسبب في أي حوادث حدودية ولذلك ترفض رفضاً قاطعاً مثل هذه الاستفزازات مؤكدة أن هذه الحوادث مفبركة من أجل تشويه سمعة بيلاروس لدى الرأي العام الدولي وتتناقض ليس مع القانون الدولي فقط بل وكل الأعراف الأخلاقية.

وتابع البيان إن الجانب البيلاروسي أكد استعداده لمناقشة كل المسائل بما فيها الحساسة انطلاقاً من روح الحوار المبني على الاحترام المتبادل.

يأتي ذلك على خلفية تبادل بيلاروس من جانب وليتوانيا ولاتفيا وبولندا من جانب آخر في الآونة الأخيرة اتهامات بافتعال أزمة هجرة من خلال جر حشود من المهاجرين غير الشرعيين إلى الحدود وذلك وسط تصعيد التوترات السياسية بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة