قمة المناخ.. تعهدات دولية بخفض انبعاثات الاحتباس الحراري

تعهدت عدة دول في قمة المناخ المنعقدة في غلاسكو باسكتلندا، بخفض انبعاثات الاحتباس الحراري بشكل كبير، ووعدت بالوصول إلى مستوى «صفر» انبعاثات الكربون خلال السنوات القادمة.

وتعهد رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الثلاثاء، بأن تسعى بلاده جاهدة لخفض انبعاثات الاحتباس الحراري.

وفي وقت سابق، قال كيشيدا في حديث للصحفيين: آمل أن أظهر للمجتمع الدولي عزم اليابان القوي على تحقيق حيادية الكربون بحلول عام 2050 وتحقيق صافي انبعاثات صفري في جميع أنحاء آسيا.

في السياق نفسه، تعهد رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بأن تصل بلاده إلى درجة صفر انبعاثات الكربون بحلول 2070، موضحاً في كلمة له أمام القمة أن هذا الهدف يمنح البلاد 10 سنوات أكثر من الصين، و20 سنة أكثر من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

أما نيوزيلندا، فقد تعهدت أيضاً بخفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 50 % بحلول عام 2030.

وقال وزير التغير المناخي النيوزيلندي، جيمس شو: إن تلوث المناخ الذي تكون نيوزيلندا مسؤولة عنه في عام 2030 سيكون نصف ما هو عليه اليوم”.

وسابقاً تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال قمة العشرين بالعمل مع الاتحاد الأوروبي ودول أخرى لخفض انبعاثات الميثان في جميع أنحاء العالم بنسبة 30% بحلول العام 2030.

وكان رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، قد أعلن أن بلاده تستهدف صافي انبعاثات صفرية لعام 2050، وذلك قبل أيام قليلة من مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ.

“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!