الأسلحة الروسية الأكثر طلباً بين الأجانب

أعلن رئيس الخدمة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغاييف، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية “إس-400″، وأنظمة الصواريخ والمدفعية “بانتسير إس-1″، والخط الكامل لمعدات الطيران وأنظمة “كورنيت” المضادة للدبابات، وراجمة “سميرتش”، وأنظمــة الأسلحة الموجهة الأخرى، هي الأكثر طلباً بين العملاء الأجانب.

وفي مقابلة مع صحيفة “إر بي كي”، قال شوغاييف: إن معدات الطيران تمثل ما لا يقل عن 50% من صادرات الأسلحة الروسية، مضيفاً: مع ظهور عصر الطائرات المسيرة والروبوتات، يتزايد الطلب على أنظمة الدفاع الجوي الروسية وأنظمة الحرب الإلكترونية، مشيراً إلى أن هناك نحو عشر دول تبدي اهتماماً بنظام الدفاع الجوي “إس –400”.

وتابع شوغاييف: تحظى الطائرات الروسية المسيرة باهتمام دول منظمة “معاهدة الأمن الجماعي” والدول الإفريقية وأمريكا اللاتينية.. أعتقد أننا سنحتل بالفعل 10% من سوق الطائرات العسكرية المسيرة في المستقبل المنظور، وبالتالي نخرج المنافسين.

كما أشار شوغاييف، إلى أن بلاده قد تزود الصين والهند بأحدث أنظمة الصواريخ للدفاع الجوي “إس-500″، قائلاً: عندما يتم تسليم هذا النظام إلى القوات المسلحة بالحجم المطلوب، سيكون من الممكن أيضاً توريده للتصدير.. نحن نعتبر الهند، وكذلك الصين، وجميع الدول التي لدينا معها علاقة طويلة الأمد، شركاء.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أنه من المقرر تسليم نموذج الإنتاج الأول من “إس-500” إلى الجيش قريباً.

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار