صحيفة ألمانية تلمح إلى تأثير تصريح الرئيس بوتين على سوق الغاز

أشارت صحيفة “فيلت” الألمانية، إلى تأثير تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أسعار الغاز في أوروبا، التي تعاني من نقص في مادة الغاز، الأمر الذي دفع الأسعار إلى الأعلى بنحو كبير.

وذكرت “فيلت” في مقال لها، أن بوتين نجح بعبارة واحدة في التأثير على أسعار الغاز في أوروبا وجعلها تتراجع، وذلك بعد تعليمات أصدرها إلى شركة “غاز بروم” الروسية ببدء العمل على زيادة الغاز في منشآت تخزينه الأرضية في أوروبا، التي تواجه نقصاً في مادة الغاز.

وترى الصحيفة الألمانية أن هذه الخطوة خففت من الضغط الذي تواجهه سوق الغاز الأوروبية، قائلة: هذه الملاحظة شبه العرضية لفلاديمير بوتين جعلت سوق الغاز الأوروبية تتنفس الصعداء.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد كلمات بوتين انخفضت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في هولندا بنسبة 15%، مضيفة: الموقف أظهر التأثير الكبير لروسيا على سوق الغاز الأوروبية، ولم يتضح بعد حجم الغاز الذي ستضخه الشركة الروسية، لكن الأسواق استجابت على الفور.

وتعد روسيا من كبار موردي الغاز إلى أوروبا، حيث تصدر الوقود الأزرق إلى الزبائن الأوروبيين عبر خطوط أنابيب مختلفة.

وشهدت أسعار الغاز في أوروبا ارتفاعاً حاداً في الأشهر الأخيرة ، وفي 6 تشرين الأول الماضي سجلت أعلى مستوى، حيث بلغت 1937 دولاراً لكل ألف متر مكعب، إلا أنها بعد المستويات التاريخية تلك بدأت في التراجع في ظل تصريحات روسية داعمة، وحالياً يجري تداول عقود الغاز عند مستوى 850 دولاراً.

“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة