شهداء وجرحى بنيران العدوان السعودي في صعدة

تواصل قوى العدوان انتهاكاتها وخروقاتها المتكررة على المحافظات اليمنية مخلفة عدداً من الشهداء والجرحى إضافة إلى دمار كبير في المنازل والبنى التحتية، ففي منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة استشهد يمني وأصيب أربعة آخرون بنيران حرس الحدود السعودي، كما أصيب مهاجر إفريقي بنيران جيش النظام السعودي في منطقة المفتح بالمديرية نفسها.

مكتب حقوق الإنسان بتعز أدان استمرار جرائم استهداف تحالف العدوان السعودي- الأمريكي ومرتزقته المناطق الآهلة بالسكان بالقذائف الصاروخية وآخرها سقوط قذيفة صاروخية بمنطقة الأعدون بمديرية التعزية أسفرت عن مقتل امرأة.

وقال في بيان له: هذا الاستهداف يأتي ضمن الجرائم والانتهاكات التي يقوم بها مرتزقة العدوان بحق الأبرياء من اليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وأكد أيضاً على وجوب وقف هذه الجرائم وتجنيب المناطق الآهلة بالسكان من الاستهداف الصاروخي، محملاً تحالف العدوان السعودي ومرتزقته كامل المسؤولية عن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي تطول المدنيين.

واستنكر البيان صمت المجتمع الدولي تجاه ما يتعرض له اليمنيون بتعز من جرائم ضد الإنسانية، داعياً كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان لتحمل مسؤوليتها الإنسانية ورصد وتوثيق هذه الجرائم والعمل على الحد منها وملاحقة مرتكبيها حتى ينالوا جزاءهم الرادع.

في غضون ذلك أوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن قوى العدوان ارتكبت 178 خرقاً بينها استحداث تحصينات قتالية في الجاح والجبلية، و26 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 226 قذيفة و112 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وشملت الخروقات خمس غارات لطيران تجسسي على كمران والصليف والتحيتا وتحليق 18 طائرة تجسسية في أجواء كيلو16 و الفازة والجبلية والجاح والتحيتا.

كما شن طيران العدوان غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف، و14 غارة على مديرية الجوبة، وغارتين على مديرية صرواح في محافظة مأرب، وخمس غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

“سبأ نت”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟