300 أسير يواصلون إضرابهم في سجون الاحتلال

يواصل نحو 300 أسير فلسطيني إضرابهم عن الطعام في مختلف سجون الاحتلال، احتجاجاً على إجراءات إدارة سجون بحقهم.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين، مشيرة إلى أن الخطر يزداد عليهم يوما بعد يوم، وهناك خشية من إمكانية تعرضهم لانتكاسة صحية مفاجئة، وحدوث أذى على دماغهم أو جهازهم العصبي، خاصة نتيجة نقص كمية السوائل في الجسم، سيما الأسرى السبعة المضربين الذين دخلوا في إضرابهم اليوم الـ 99.

كما حذرت الهيئة من خطورة الوضع الصحي للأسير القواسمة الذي يقبع في العناية المشددة في مستشفى “كابلان”، وحاول الأطباء تغذيته قسريا بالمحاليل والمدعمات، لكسر إضرابه المفتوح عن الطعام.

وعقب زيارة محامي الهيئة عنان خضر لمعتقل “حوارة” أكدت الهيئة بأن الأسرى القابعين داخله والبالغ عددهم 16 أسيراً، يعانون أوضاعاً قاسية ومقلقة.

وقال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ”وفا”، إن ثلاثة أسيرات في سجن “الدامون” انضممن للإضراب إسناداً للأسرى الإداريين، وهن: منى قعدان من جنين، وأمل طقاطقة من بيت لحم، وشاتيلا أبو عيادة من أراضي عام 1948.

“وكالات”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير النفط يعقد اجتماعاً في مصفاة حمص لتقييم أضرار حريق وحدة التقطير ووضع خطة متكاملة للإصلاح والصيانة طلبت أن تكون مطابقة للواقع.. الإدارة الضريبية تذكر المكلفين بموعد انتهاء المهلة الثانية لتقديم بياناتهم لا تؤثر على حمولة مصفاة حمص الإجمالية.. النفط توضح ملابسات حريق وحدة التقطير رقم ١٠٠ في مؤتمرهم السنوي الـ47.. أطباء الأسنان يجدّدون مطالبهم ويطرحون هموم المهنة من مطار دمشق وعبر السورية للطيران... أولى رحلات مغادرة أفواج الحج خلال الأسبوع القادم تشييع الرئيس رئيسي إلى مثواه الأخير في مدينة مشهد بحضور ملايين الإيرانيين "الأسد الجامعي" يتسلم أجهزة طبية مقدمة من جمهورية الصين وصول الدفعة الأولى من الطلاب الوافدين إلى حلب.. مدير التربية: تأمين كامل الخدمات اللازمة لعملية التعليمية أعضاء في مجلس الشعب يطالبون بزيادة المراكز الامتحانية في الأرياف وتأمين أدوية بعض الأمراض دراسة دولية: أعمار البشر ستكون أطول لكن بصحة أقل