افتتاح فعاليات المؤتمر الطبي الخامس في حلب

افتتحت فعاليات المؤتمر الطبي الخامس لأطباء سورية مساء اليوم في حلب.
وقال وزير الصحة الدكتور حسن الغباش خلال كلمة ألقاها في حفل الافتتاح إلى ما صنعه الطبيب السوري فهو اسم يفخر به، معرجاً إلى دور الطبيب في الحياة العامة واستمراره بعمله الإنساني وبكل مهارة، منوهاً بدور القطاع الصحي في تقديم خدماته في أحلك الظروف جراء الحرب على سورية، مقدماً الشهداء والمصابين والمفقودين من الجيش الأبيض.
عضو القيادة المركزية لحزب البعث رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية هدى الحمصي أكدت على أهمية الطبيب والطب في الحياة العامة وما عرفته سورية خلال تاريخها ولم يكن مشفى فقط بل مدرسة طبية وجامعة.
ولفتت إلى ضرورة الخروج بتوصيات هامة للمؤتمر وإثراء المكتبة الطبية بكل ما هو مفيد.
كما ألقى نقيب الأطباء كمال عامر كلمة معرباً فيها عن أهمية الأبحاث المقدمة حيث يضم المؤتمر الذي حمل شعار (سورية تنهض بالعلم والعمل)، والممتد على مدار ثلاثة أيام في فندق الشيراتَون بمشاركة 255 طبيباً من 28 اختصاصاً و160 طبيباً محاضراً يلقون 151 محاضرة وعدد الأطباء المشاركين من خارج حلب إلى 110 أطباء موزعين على 28 اختصاصاً.
كما سينقل المؤتمر بشكل مباشر بعض العمليات المعقدة من غرف عمليات المشافي في حلب إلى قاعات المؤتمر مثل عملية زرع الحلزون في مشفى الرازي، إضافة إلى عملية النقل المباشر لمحاضرين من إنكلترا وفرنسا يتناولون آخر المستجدات الطبية في المواضيع المختلفة.
وتتركز جلسات المؤتمر على مواضيع تتعلق بـ”كوفيد 19″، واستخدام الأمواج فوق الصوتية في عملية فرز المرضى وزرع القرنية والليزر وطب العيون وغيرها من العناوين التخصصية ويرافق المؤتمر معرض طبي يضم لشركات دوائية مساهمة في المؤتمر.
ت: صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار