المهندس عرنوس خلال لقائه وزير الزراعة السوداني: ضرورة تعزيز التبادل التجاري والبحث العلمي بين البلدين

دمشق- تشرين

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم وزير الزراعة والغابات في جمهورية السودان الدكتور أبو بكر عمر البشري والوفد المرافق له.
وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مراكز البحوث الزراعية في البلدين، وتبادل نتائج البحث العلمي الزراعي، وتعزيز التبادل التجاري للمنتجات الزراعية النباتية والحيوانية، وتبادل الخبرات، وتكثيف التعاون المشترك لمواجهة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى التعاون في مجالات المياه ودرء الفيضانات والتصحر وغيرها من القضايا ذات الصلة.
وأكد المهندس عرنوس ضرورة القيام بمشروعات مشتركة تأخذ بالاعتبار الموارد والإمكانيات المتوافرة لدى الجانبين، واتخاذ كل الخطوات التي تساهم في توسيع آفاق التعاون وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الكثير من المواد والمنتجات الزراعية، معرباً عن استعداد الحكومة السورية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
من جهته أشاد البشري بالعلاقات التاريخية التي تربط بين سورية والسودان، مؤكداً رغبة بلاده بتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.
حضر اللقاء وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا، والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس محمد خضر، ومدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” الدكتور نصر الدين العبيد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار