«كهرباء اللاذقية»: بـ«4 ساعات قطع و2 وصل» عالجنا مشكلات ضعف التوتر

أوضح مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي لـ«تشرين» أن واقع الكهرباء قد تحسن بشكل ملحوظ في المحافظة حيث يتم حالياً تطبيق نظام ٤ ساعات قطع مقابل ساعتين وصل، عازياً السبب وراء هذا التحسن إلى زيادة الوارد الكهربائي وقيام كوادر و ورشات تابعة للشركة بسلسلة إجراءات ساهمت في تخفيض الفاقد الكهربائي وتحسين وثوقية التيار الكهربائي.
وأشار عاصي إلى تجهيز وتشغيل مركز تحويل عام هوائي مجهز بمحولة استطاعة «50 ك.ف.آ» في منطقة زغرين بريف اللاذقية، ومركز في قرية المعلقة في ريف القرداحة، ومركز في منجيلا بريف الحفة، حيث تسهم مراكز التحويل الجديدة بمعالجة مشاكل ضعف التوتر لدى المشتركين في المناطق المذكورة وللتخفيف من الأعطال خلال فصل الشتاء.
ولفت عاصي إلى إجراء صيانة عامة على شبكات التوتر المتوسط والمنخفض، ورفع استطاعات مراكز تحويل عدة، مدللاً بمركزي تحويل في حي المشروع العاشر في مدينة اللاذقية، ومركز في حي الرميلة بمدينة جبلة، وآخر في جلول الجديد «الأشرفية».
كما أشار عاصي إلى تشغيل مركز تحويل جديد مسبق صنع معدني باستطاعة 1000 ك.ف.آ في منطقة مفرق المزار، وتشغيل مركز تحويل جديد باستطاعة «630 ك.ف.آ» في منطقة ابن هاني- الديار القطرية، وآخر في حي مشروع الأوقاف السكني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار