بالوثائق.. أردوغان يواصل ملاحقة واضطهاد معارضيه

وثائق جديدة حصل عليها موقع “نورديك مونيتور” السويدي تؤكد استمرار رئيس النظام التركي رجب أردوغان بملاحقة واضطهاد المعارضين له رغم الانتقادات الدولية اللاذعة حيث طالت هذه المرة ملاحقاته وأعماله التجسسية الناقدين لسياساته في بريطانيا.

الوثائق أظهرت أن السفارة التركية في لندن تجسست على معارضين لأردوغان وأن مكتب المدعي العام في أنقرة فتح عام 2018 وطبقاً لقرار صادر عن المدعي بيرول توفان تحقيقاً منفصلاً بشأن 70 تركياً أدرجهم الدبلوماسيون الأتراك في لندن على قائمة المتهمين بالانتساب لجماعة إرهابية وهي تهمة اعتاد النظام التركي استخدامها لتجريم خصومه والمعارضين لسياساته.

السفير التركي السابق في لندن عبد الرحمن بيلجيتش قام بإرسال وثائق التجسس على الذين تم إدراجهم في قوائم الملاحقة من قبل سلطات أردوغان إلى أنقرة ما بين 2014 و2018 ليتسلم هذه المهمة السفير الحالي أوميت يالتشين ويستمر بها حتى الوقت الراهن.

ويبدو أنه حتى حالات الوفاة من جراء الإصابة بفيروس كورونا لم تمنع سلطات أردوغان من التجسس على من يعتبرهم معارضين في لندن حيث كشف موقع نورديك مونيتور أنه تم إدراج مواطن تركي متوفي وعائلته ضمن القائمة بالتوازي مع حملة المطاردة الجارية داخل تركيا للقضاء على خصوم النظام التركي.

ومع انتشار الأذرع التجسسية التي يجندها أردوغان لتحقيق أطماعه وتصفية خصومه داخل تركيا وخارجها تزايدت مخاوف دول غربية كثيرة أبرزها ألمانيا من هذه الأنشطة المشبوهة.

وفي هذا السياق، أكد الادعاء العام الفيدرالي في ألمانيا أنه يحقق مع تركي قبض عليه قبل أسبوعين بتهمة التجسس على خصوم أردوغان بحجة الارتباط بحركة غولن التي يقول النظام التركي إنها مسؤولة عن محاولة لانقلاب في تموز عام 2016.

أردوغان حول تركيا إلى منصة لصناعة الإرهاب ودعمه وتصديره إلى دول أخرى حول العالم واستخدم مؤسسات ومنظمات تتستر تحت عناوين ثقافية وأخرى دينية مثل اتحاد “ديتيب” التركي في ألمانيا لتجمعها سراً علاقات وثيقة مع تنظيمات إرهابية مثل الأخوان و”داعش” وذلك في إطار شبكة واسعة ترعاها استخبارات النظام التركي التي تمارس عملياتها التجسسية على نحو متزايد وغير مسبوق في الأراضي الألمانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أضرار كارثية على قرى منطقة القدموس و الشيخ بدر بعد موجة برَد عنيفة . ومطالبات بتشميل الأشجار المثمرة بصندوق الكوارث عاصفة برَد تضرب الأشجار المثمرة والقمح في قرى ضهر القصير بحمص سان جيرمان يقابل دورتموند في إياب نصف نهائي دوري الأبطال في حديقة الأمراء اليوم اللاعب حمزة سليمان.. لاعب موهوب وورقة رابحة في أرض الملعب للموسم الثاني على التوالي.. "البعل" يواصل زحفه على "المروي" في الحسكة تقلبات المناخ في سورية تخضع لتغيرات مناخية عالمية.. والتنبؤ بها أصبح استثماراً يحفظ الأرواح والممتلكات ما الأسباب الحقيقية لخروج فريق الجيش بكرة السلة من مسابقتي الدوري خالي الوفاض هذا الموسم ؟ عددها وصل إلى ٢١ محولة العام الجاري.. عطب محولات الكهرباء يشتّت جهود تدعيم منظومة الكهرباء في درعا المرسوم 16 سيفتح آفاقاً جديدة في المجال الزراعي والصناعي والتسويقي لكل من المؤسسة العامة للتبغ والقطاع الخاص الجو غائم جزئياً وزخات مطرية متوقعة في معظم المناطق