وفد اقتصادي يمني في دمشق: المنتج السوري مطلوب في أسواقنا

زار وفد اقتصادي يمني مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بدورته 123 (صيف 2021) بمدينة المعارض القديمة بدمشق برئاسة الملحق التجاري في سفارة جمهورية اليمن بدمشق محمد حميد حميد عمر وبحضور المستشار الاقتصادي في السفارة اليمنية عمار إسماعيل وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية في السفارة حيث كان في استقبالهم عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان طلال قلعه جي وعدد من الصناعيين.
و تجول الوفد على عدد من الشركات الغذائية واطلعوا على المنتجات الوطنية التي تقدمها الشركات الصناعية السورية ذات الجودة العالية.
و أكد الملحق التجاري في السفارة اليمنية عقب زيارته أن الوفد لم يقم بجولته على المنشآت الصناعية وزيارته للمهرجان إلا ولديه قناعة تامة بجودة المنتج السوري والرغبة القوية بتصدير المنتج السوري إلى السوق اليمنية ونقل تجربة الصناعي السوري التي يجب أن تدرس للعالم والتي استطاعت أن تثبت أنها تجربة قادرة على مجابهة الصعوبات والحروب على بلاده وخاصة اليوم مع سعي الصناعي اليمني لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة على الأراضي اليمنية.
ونوه الملحق التجاري أن الزيارة للمنشآت أعطت فكرة شاملة حول خطوط الإنتاج ومن خلال جولتهم على أجنحة الشركات الصناعية في المهرجان حصل الوفد على نماذج وكتالوجات وسيقوم الوفد بدراسة أسعار هذه النماذج مع المنتجات المنافسة في السوق اليمني.
وأوضح أن الوفد يسعى فور وصوله إلى اليمن للقاء القيادات اليمنية لطرح مطالب الصناعيين السوريين الذين التقاهم في غرفة صناعة دمشق وريفها كتخفيض نسب الرسوم الجمركية والضرائب على المنتج السوري فور وصوله إلى ميناء الحديدة ومنح التسهيلات الممكنة للمنتج السوري.
بدوره أشار طلال قلعه جي إلى أهمية هذه الزيارات وخاصة أن اليمن اليوم تحاول الخروج من دائرة الحصار وإيصال المنتج السوري الذي يرغب به المواطن اليمني، مؤكداً أن الغرفة تسعى اليوم للتنسيق مع صناعيي دمشق وريفها لعقد الاجتماعات مع الجهات المعنية لتحقيق الفائدة العظمى للصناعي السوري الراغب بتصدير منتجه إلى اليمن واستيراد ما تحتاجه صناعته من منتجات زراعية ومواد أولية متوفرة في جمهورية اليمن وترسيخ علاقة الأخوة وتحقيق التبادل التجاري بين البلدين، مبيناً وضع جدول خاص للوفد لزيارة عدد من المنشآت الصناعية الغذائية كالتي جرى زيارتها ضمن المهرجان و الذي يضم عدد من أهم وأكبر الشركات الغذائية في سورية بالإضافة لتقديم فكرة عن كافة المنتجات الأخرى المتوفرة في المهرجان من القطاعات الكيميائية والهندسية والنسيجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة