الدبس: أعلى نسبة لمنح التراخيص وتنفيذ المشاريع الصناعية في 2021

عقد اجتماع في غرفة صناعة دمشق و ريفها تناول تداول الشائعات التي تطال الصناعي السوري والصناعة في وسائل التواصل الاجتماعي حول هجرة الصناعة السورية إلى مصر، إضافة إلى حل كل المسائل التي تم طرحها من قبل الصناعيين حيث تطرق رئيس مجلس غرفة صناعة دمشق وريفها الدكتور سامر الدبس إلى المواضيع التي يتم معالجتها حالياً مع الجهات الحكومية وخاصة ما يتعلق بقراري مصرف سورية المركزي 1070 و 1071 حول تمويل المستوردات وتعهد قطع التصدير وحل كل المسائل التي يتم طرحها من قبل الصناعيين.

كما أشار الدبس إلى نتائج التواصل مع المعنيين لحل مشكلة تأمين مخصصات الصناعيين من المحروقات إضافة إلى صعوبة تأمين مادة السكر الخام لمعامل القطاع الغذائي.
وأكد على ضرورة الإسراع في تشكيل اللجنة المشتركة بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتحادات الغرف لإعادة دراسة التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 8 للعام 2021 وخاصة ما يتعلق بالمخالفات الجسيمة.
كما تناول الاجتماع موضوع الشائعات التي يتم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي حول هجرة الصناعة السورية إلى مصر والإساءة للصناعة والصناعيين السوريين من خلال نشر معلومات مشوهة تماماً عن الواقع الصناعي الذي يدل عليه التزايد المستمر في منح التراخيص الصناعية في كافة المناطق والمدن الصناعية وخاصة المدينة الصناعية في عدرا والمناطق الصناعية في محافظة ريف دمشق حيث حقق العام 2021 أعلى نسبة لمنح تراخيص المنشآت وتنفيذ المشاريع الصناعية.
كما جرى الاطلاع على نتائج اجتماعات لجنة التسجيل والكفالات و لجنة التنظيم والإدارة ولجنة المباني والعقارات والمصادقة عليها، بالإضافة لمستجدات العمل المنجزة حول إطلاق منصة الأعمال (التصنيع السوري) الخاصة بالغرفة ومناقشة خطة تسويق المنصة والحرص على نجاحها لتكون واجهة عالمية للمنتجات الصناعية السورية.
وبحضور الخبراء المختصين بإحداث المركز المهني والمؤسسي و ريادة الأعمال تم عرض و مناقشة الخطوات التنفيذية للمشروع.
واختتم الاجتماع بالحديث عن النجاح الكبير لمهرجان التسوق صنع في سورية (صيف 2021) والذي يقام في مدينة المعارض القديمة بدمشق بالتعاون مع محافظة دمشق والذي يعتبر أضخم مهرجان تسوق نظراً للإقبال المنقطع النظير الذي حققه إضافة للمساهمة المجتمعية بتكريم أسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري و خلال هذه الإضاءة تمت الإشارة إلى الجهود الكبيرة لكافة فرق العمل التي عملت لإنجاح هذه الفعالية الهامة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة