ضبط معمل سماد يحتوي مواد منتهية الصلاحية في جبلة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية معمل أسمدة في مدينة جبلة يحتوي على مواد منتهية الصلاحية تدخل في الصناعة مع استخدام مواد لا تدخل في هذا النوع من الصناعات.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي لـ«سانا» أنه تم ضبط كميات من الجبس الصناعي المستخدم في ديكورات المنازل التي يتم خلطها مع مواد اولية لإنتاج سماد الفوسفات، لافتاً إلى أن المعمل مرخص لخلط المواد الأولية وتصنيع السماد وليس لاستخراج مواد أولية وصناعتها.

وأشار سوسي إلى أنه تم العثور داخل المعمل على لصاقات مختومة من قبل مديرية الزراعة مسبقاً وبكميات كبيرة وقبل الانتهاء من التصنيع وهذا مخالف لأنه يتم ختم العبوات من قبل مديرية الزراعة عند الانتهاء من الإنتاج وخضوعها للتحاليل اللازمة.

ولفت إلى أنه تمت احالة المخالف إلى القضاء موجوداً وتشميع المعمل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بموجب المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة «ورطة» الهدية في المناسبات.. أشخاص يقاطعون أقاربهم لعدم قدرتهم على أدائها وآخرون جابهوا واستمروا في علاقاتهم الغرفة الفتية الدولية تطلق بازار «حرفة وفنّ» في جبلة لتوفير دعم مستدام للشباب ألف مكتب سياحي رُخِص له خلال الأزمة لم يستطع تنظيم رحلة داخلية واحدة لدمشق من أساسيات المؤونة لفصل الشتاء.. "تين الهبول" حلوى تراثية شعبية ومورد رزق للكثير من العائلات في القرى الجبلية