عروض للمنتجات الريفية ضمن احتفالية السويداء بيوم السياحة العالمي

تحت شعار: «السياحة من أجل النمو الشامل» احتفلت مديرية سياحة السويداء اليوم، بالتعاون مع غرفة سياحة المنطقة الجنوبية بيوم السياحة العالمي، وذلك في قصر الثقافة بمدينة السويداء.
حيث أشار مدير السياحة في محافظة السويداء يعرب العربيد إلى أنه برغم الحرب على سورية إلا أن عجلة المشروعات السياحية لم تتوقف، مضيفاً: إن كل موقع تم تدشينه في سنوات الحرب على سورية كان بمنزلة الصفعة بوجه الإرهاب وداعميه، وإن الحكومة السورية كانت وما زالت تقدّم كل التسهيلات للمستثمرين والاستثمار داخل البلد، مؤكداً ضرورة المحافظة على تراثنا لأنه هويتنا التي ما زلنا نتغنى بها حتى يومنا هذا، لذلك علينا الارتقاء بتراثنا، من خلال إبراز الِحرف التنموية اليدوية والتقليدية لكونها تمثل جزءاً من حضارتنا التي نعتز ونفتخر بها.
بدوره محافظ السويداء المهندس همام دبيات أشار إلى أن للسياحة دوراً مهماً في حياة الشعوب، لذلك علينا إيلاؤها اهتماماً بالغاً خاصة أن بلدنا تمتلك مخزوناً كبيراً من مقومات الجذب السياحي، مؤكداً ضرورة الاهتمام بالقطاع السياحي في محافظة السويداء لما تمتلكه من أماكن سياحية ومواقع جديرة بالاهتمام.
وقد تخلل الاحتفالية عرض فني لفرقة شهرزاد حيث قدمت من خلالها الأغاني الوطنية والتراثية، إضافة لافتتاح معرض للمنتجات الريفية والصناعات التقليدية، وهي من مشغولات المرأة الريفية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص «الأوروبي» هدد بالمقاطعة والتجاهل.. هنغاريا ترد بالتمسك بـ«مهمة السلام حول أوكرانيا» والصين تعلن دعمها لجهودها